اخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا .. انقاذ عامل بعد 120 ساعة قضاها تحت الأنقاض

 

تمكنت فرق الانقاذ في جنوب أفريقيا من إنقاذ عامل ظل عالقا تحت أنقاض مبني منهار في مدينة جورج بجنوب أفريقيا لمدة 120 ساعة “خمسة أيام تقريبا ” .

كانت البداية عندما سمع رجال الانقاذ استغاثة العامل من تحت الأنقاض وتم تحديد مكانة وإعطائة بعض الماء قبل ان يتم اخراجه .

ووفقا لـ “بي بي سي ” قال آلان ويندي، رئيس وزراء مقاطعة ويسترن كيب بجنوب أفريقيا ، إن عملية الإنقاذ التي جرت يوم السبت كانت بمثابة “المعجزة” التي كانوا يأملون فيها.

وتسبب انهيار مبني سكني تحت الانشاء يوم الاثنين، في  مقتل ما لا يقل عن 14 شخصا فيما أعتبر 39 آخرين في عداد المفقودين.

ووفقا لسلطات جنوب أفريقيا 81 عاملا كانوا يعملون في المبني وقت انهياره , تم انقاذ 13 منهم ويتلقون العلاج حاليا في المستشفي .

وذكرت قناة نيوز24 الجنوب أفريقية أن العامل الذي تم إنقاذه هو غابرييل جامبي – عامل بلاط يبلغ من العمر 33 عامًا، تم نقله الي المستشفي بسيارة إسعاف كانت تنتظره.

وفي حديثه من موقع المبنى المنهار ، أعرب آلان ويندي، رئيس وزراء مقاطعة ويسترن كيب عن امتنانه لفرق الانقاذ التي تعمل “بلا كلل” لإنقاذ المحاصرين.

“وقال لم نفقد الأمل أبدًا واليوم لا أستطيع التعبير عن مدى ارتياحي وفرحي ,شكرًا لجميع الفرق، أنتم أبطال حقيقيون”.

وقال كولين دينر، رئيس إدارة الكوارث في المقاطعة،”  إن غامبي أخبرهم قبل أن يتم إخراجه أن لديه “ثقلاً” على ساقيه , مضيفا ” نحن قلقون للغاية بشأن ذلك بعد هذه الفترة الطويلة من الوقت، لذا فقد جاء إلينا طبيبان متخصصان في الجراحة .”

وتأتي عملية الإنقاذ اليوم السبت بعد عملية انقاذ لمواطن آخر يدعي دلفين سافلز البالغ من العمر 29 عامًا يوم الأربعاء الماضي، والذي تم تحديد موقعه تحت الأنقاض بعد أن أرسل رسائل صوتية مؤلمة إلى والديه يخبرهم فيها عن مدى حبه لهم ويعرب عن خوفه من ألا يتم انقاذه .

إقرأ المزيد :

عيد العمال: عمال جنوب أفريقيا ينظمون مسيرة ضخمة دعمًا للفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »