أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق إفريقياشرق افريقيا

كينيا .. صدمة عقب مقتل الأسد العجوز « loonkiito»

 

أصيبت جمعيات المحافظة على الحيوانات والحياة البرية بصدمة ، عقب إعلان السلطات الكينية مقتل أحد أكبر الأسود في كينيا عن عمر يناهز 19 عامًا.

ووفقا لتقارير إعلامية ذكرت أن الأسد الذكر ، المسمى Loonkiito ، تعرض للهجوم من قبل رعاة محليين في قرية Olkelunyiet ليلة الأربعاء بعد قيامهم بمطاردته لهجومه علي ماشيتهم وحيواناتهم الأليفة ، تقع القرية على حدود منتزه أمبوسيلي الوطني – في جنوب كينيا.

وقال المتحدث باسم خدمة الحياة البرية في كينيا (KWS) ، بول جينارو ، لبي بي سي إن الأسد كان عجوزًا وضعيفًا وكان دخل إلي القرية من المحمية بحثًا عن الطعام.

لم يستطع جينارو تأكيد ما إذا كان الأسد أكبر أسد في البلاد لكنه أشار إلى أنه “عجوز جدًا”.

وقالت منظمة Lion Guardians ، وهي منظمة للحفاظ على البيئة ، إن Loonkiito كان أكبر أسد ذكر في نظامه البيئي وربما في أفريقيا , و مضيفه  في بيان “كان رمزا للصمود والتعايش”.

وقالت باولا كاهومبو ، وهي ناشطة في مجال حماية الحياة البرية والمديرة التنفيذية لـ WildlifeDirect ، إنها أصيبت بالصدمة من قتل الأسد ودعت إلى اتخاذ تدابير لحماية الحياة البرية في كينيا .

وقالت كاهومبو لبي بي سي: “هذه هي نقطة الانهيار في الصراع بين الإنسان والحياة البرية ، ونحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد كدولة للحفاظ على الأسود التي تواجه خطر الانقراض”.

إقرأ المزيد 

كينيا: القس المتهم بارتكاب “مجزرة شاكهولا” ومقتل 145 شخصاً لا يزال في السجن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »