أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الزمالك المصري بطلا للكونفدرالية الأفريقية

أبناء ميت عقبة يحققون الفوز علي نهضة بركان المغربي بهدف دون رد

 

 التاريخ يعيد نفسه هكذا كان الحال في نتيجة مواجهة الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الذي استطاع الزمالك المصري أن يحقق لقبه الثاني فيها عقب الفوز على نهضة بركان اليوم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في مباراة الإياب علي أرضية ستاد القاهرة الدولي.

أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب الزمالك المصري أحمد حمدي في الدقيقة الثالثة والعشرين من أحداث شوط المباراة الأول ، ورغم محاولات الفريق المغربي ادارك هدف التعادل الا أن كل محاولاته لم تشكل خطورة تذكر علي مرمي محمد عواد حارس مرمي الزمالك المصري.

جدير بالذكر أن نهضة بركان المغربي حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف ، ورغم تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في مجموع المباراتين الا أن الزمالك المصري استفاد من قاعدة الهدف بإثنين خارج الديار .

وسبق أن حقق الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسخة العام 2019 بعد التفوق على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويمتلك الزمالك تاريخًا طويلًا في دوري أبطال أفريقيا، فقد وصل للنهائي 8 مرات من قبل، فاز بخمسة منها، ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا بالمسابقة ، وفاز أيضًا أبناء “ميت عقبة” بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، آخرها كان على حساب الترجي التونسي عام 2019.

ويُضاف إلى التتويج بالكونفدرالية مرتين ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر 4 مرات، الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية مرةً واحدةً كانت في عام 2000، والكأس الأفروآسيوية مرتين عامي 1987 و1997 ، ليكون إجمالي عدد بطولات الزمالك القارية التي في جعبة ابناء ميت عقبة 14 بطولة.

https://twitter.com/CAFCLCC/status/1792271287580029258?t=5UlEJV_1J-9D6e95AI33zg&s=19

 

إقرأ المزيد

الزمالك المصري ينهي الشوط الأول متفوقًا علي نهضة بركان المغربي 1- صفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »