اخبار افريقياوسط افريقيا

 الكونغو الديمقراطية: مقتل 3 في محاولة انقلابية فاشلة واعتقال متورطين أجانب وكونغوليين

في الكونغو الديمقراطية نجحت القوات الحكومية في إحباط محاولة انقلاب الحادث وقعت ليلة السبت تركت البلاد على حافة الهاوية بينما تعمل السلطات على استعادة النظام والتحقيق مع المتورطين.

وقال المتحدث باسم جيش الكونغو الديمقراطية البريجادير جنرال سيلفان إيكينج إن “قوات الدفاع والأمن أحبطت محاولة انقلاب، وشملت المحاولة أجانب وكونغوليين. وقد تم إحباط هؤلاء الأجانب والكونغوليين، بما في ذلك زعيمهم”.

وأضاف المتحدث سيلفان إيكينج أن “محاولة الانقلاب “تم القضاء عليها في مهدها والوضع تحت السيطرة”، دون مزيد من التفاصيل.

ووردت أنباء عن وقوع اشتباكات بين رجال يرتدون الزي العسكري وحراس سياسي محلي في منزل السياسي في شارع تشاتشي، على بعد حوالي كيلومترين (1.2 ميل) من القصر الرئاسي حيث توجد بعض السفارات أيضًا.

جاء ذلك وسط أزمة تعصف بالحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس فيليكس تشيسيكيدي بشأن انتخابات قيادة البرلمان التي كان من المفترض إجراؤها يوم السبت ولكن تم تأجيلها.

IMG ٢٠٢٤٠٥١٩ ١٦٢٠١٨  الكونغو الديمقراطية: مقتل 3 في محاولة انقلابية فاشلة واعتقال متورطين أجانب وكونغوليين

وقال المتحدث باسمه على منصة X للتواصل الاجتماعي إن المسلحين هاجموا مقر إقامة فيتال كاميرهي، المشرع الاتحادي والمرشح لمنصب رئيس الجمعية الوطنية في الكونغو، في كينشاسا، لكن حراسه، ميشيل موتو موهيما، أوقفوه.”وإن فيتال كاميرهي وعائلته بخير وسليم، وتم تعزيز أمنهم”.

وفي وقت سابق، قُتل حارسان ومهاجم في هجوم على منزل قريب لفيتال كاميرهي الذي من المتوقع أن يتم تعيينه رئيسًا، حسبما قال المتحدث باسم كاميرهي والسفير الياباني في منشورات على موقع إكس.

اقرأ المزيد:-

مفوضية اللاجئين” تدق ناقوس الخطر : العنف المستمر في شرق الكونغو الديمقراطية وصل إلي مستوي مدمر

 الكونغو الديمقراطية: تقاضي شركة أبل لإستخدام معادنها المسروقة لتصنيع أجهزة آيفون وماكنتوش 

الكونغو الديمقراطية: مقتل 3 جنود من تنزانيا شرق البلاد

الكونغو الديموقراطية .. تعيين أول إمرأة رئيسا لوزراء ثاني أكبر منتج للنحاس في العالم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »