رياضة أفريقية

“العين ويوكوهاما”.. من يكتب النهاية السعيدة في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

ويدخل فريق العين الإماراتي اللقاء، بطموح الفوز لتعويض النتيجة السلبية في مباراة الذهاب، وحصد لقبه الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا، بينما يسعى يوكوهاما لتأكيد تفوق الذهاب ووضع اليد الثانية على الكأس، وأن يصبح مفاجأة البطولة خصوصاً أنه لم يسبق له التأهل إلى المباراة النهائية.
وتأهل العين، إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أربع مرات، خلال 21 عاماً، الأولى حقق فيها اللقب عام 2003، علاوة على عامي 2005 و2016 ولم يحقق الفوز فيهما، وأخيرا الموسم الحالي 2023 -2024، ففي ظهوره الثاني بالنهائي عام 2005، خسر اللقب أمام الاتحاد السعودي بمجموع المباراتين 5-3، وفي المرة الثالثة عام 2016 خسر أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بمجموع المباراتين 3-2.
وبالرغم من عدم مواجهة العين ويوكوهاما سابقاً إلا في نهائي هذه النسخة، إلا أن المشاركة الأولى لكليهما في دوري أبطال آسيا بشكلها الجديد كانت في عام 2003، وهي أول نسخة يتأهل فيها العين إلى النهائي ويحقق لقبها بعد فوزه على فريق تيرو ساسانا التايلاندي ذهابا 2-0 والتعادل إيابا 1-1.
وانتهى لقاء الذهاب في يوكوهاما بتقدم الفريق الياباني 2-1 على العين الإماراتي، ما يعني أن فوز العين غداً بفارق هدفين أو أكثر سيمنحه اللقب فيما الفوز بفارق هدف سيتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية وإذا انتهت بنفس النتيجة سيحسم اللقب ركلات الترجيح، وما عدا هاتين النتيجتين سيحصد اللقب مباشرة الضيف الياباني الباحث عن لقبه الأول من ملعب العين.
وكان نادي العين الإماراتي قد تأهل بعد إزاحة الهلال السعودي من الدور نصف النهائي رغم الخسارة 2-1، على ملعب “المملكة أرينا” في السعودية، بمواجهة الإياب مستفيداً من الفوز بنتيجة 4-2 ذهاباً على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، ليتأهل بمجموع المباراتين 5-4 إلى نهائي البطولة.
فيما حسم فريق يوكوهاما الياباني تأهله إلى النهائي الآسيوي، بفوزه المثير على ضيفه أولسان هيونداي بطل كوريا الجنوبية، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

إقرأ المزيد :

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين الهلال السعودي والعين الإماراتي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »