اخبار افريقياغرب افريقيا

ساحل العاج : حزب الحسن واتارا يدعو للتعبئة للانتخابات الرئاسية 2025

في ساحل العاج يقوم حزب Rhdp بالتحضير للانتخابات الرئاسية لعام 2025

تم تعيين رئيس الدولة، الحسن واتارا، الذي يتولى السلطة منذ عام 2011،  “المرشح الطبيعي” لحزب RHDP (السلطة) للانتخابات الرئاسية في أكتوبر 2025.

نظم مجلس إدارة تجمع الهوفويتيين من أجل الديمقراطية والسلام (RHDP) يوم الاثنين 27 مايو 2024، في أبيدجان، اجتماعًا كبيرًا للإدارة السياسية استعدادًا للانتخابات الرئاسية لعام 2025.

وتناول الاجتماع على جدول الأعمال إعداد مراجعة القائمة الانتخابية، والعملية الخاصة لإصدار وثائق الهوية التي بدأتها الحكومة، والتقرير المتعلق بتسجيل نشطاء الحزب وورقة مسار المنسقين الإقليميين الجدد.

كان رئيس مجلس إدارة حزب RHDP، جيلبرت كافانا كوني، الذي ترأس هذا الاجتماع، سعيدًا لأنه تم عقده قبل حوالي 16 شهرًا من الانتخابات الرئاسية في أكتوبر 2025. وسيعلن أن المقياس المشترك هو الفوز بمرشحهم، الحسن واتارا، في انتخابات الرئاسة. هذه المنافسات الانتخابية.

وقال جيلبير كونيه: “لقد اتفقنا جميعًا على أن ما هو على المحك هو فوز حزب RHDP، بقيادة الحسن واتارا، في الانتخابات الرئاسية لعام 2025. ولهذا السبب ندعو إلى التعبئة اليوم”.

بالنسبة له، فإن المشاريع التي ستساعد الحزب الحاكم على الفوز هي في الأساس مراجعة القائمة الانتخابية وإعادة تنظيم حزب RHDP، وهي مجموعة سياسية يرأسها الحسن واتارا.

وأشار إلى أنه منذ إطلاق مشروع إعادة هيكلة الحزب، الذي انطلق في 21 فبراير 2022، حدد رئيس الحزب المسار، وتحديدا إنشاء هذا التشكيل السياسي، من خلال ترسيخ إقليمي قوي.

وكشف كافانا كوني أن ذلك يتطلب تعزيز الحزب في القاعدة. ولهذا السبب، بعد اللجان الأساسية والأقسام وتوجيهات أمانة القسم وقيادة الحزب، تم إنشاء التنسيق الإقليمي لاستكمال التنظيم اللامركزي لحزب RHDP

“إن عملكم للتحضير لانتخابات 2025 يبدأ اليوم بمراجعة القائمة الانتخابية. نحن نعلم أنه يمكننا الاعتماد على التزامكم وصرامتكم في تنفيذ مهامكم”.

بالنسبة لكفانا كوني، فإن فوز السيد واتارا سيمكن من ترسيخ إنجازات كوت ديفوار الجديدة، التي “بنيها بشكل منهجي لسنوات” و”إعداد المستقبل من خلال الحفاظ على بلدنا بطريقة مستدامة من المغامرات والمغامرات”. عدم اليقين.

ويريد حزب RHDP أن يلقي شبكة واسعة من خلال العمليات المختلفة لمراجعة القائمة الانتخابية، والإصدار الخاص لوثائق الهوية والعملية العسكرية الإلكترونية التي ستشرف عليها بشكل أساسي التنسيقيات الإقليمية للتدريب السياسي.

اقرأ المزيد:-

ساحل العاج ضمن أفضل 10 اقتصادات في أفريقيا

ساحل العاج :مراجعة للقوائم الانتخابية قبل خوض الانتخابات الرئاسية

ساحل العاج : تكريم رئاسي لابطال افريقيا ومنح كل لاعب فيلا ومكافأة بـ 100 مليون فرنك افريقي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »