أخبار عاجلةرياضة أفريقية

غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ ” حسام حسن ” .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  

موعد المباراة والقنوات الناقلة

أ ش أ

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، اختبارا صعبا أمام منتخب بوركينا فاسو في تمام العاشرة مساء غدا الخميس  على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك , حيث يبحث منتخب الفراعنة عن الانفراد بصدارة المجموعة الأولي في خطوة قد تقربه كثيرا من الصعود لكأس العالم 2026 , كما أن المباراة تعد الاختبار الأول للمنتخب المصري تحت الإدارة الفنية للمدير الفني الجديد حسام حسن .
ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة سجلها كل من النجم محمد صلاح أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ومصطفي محمد ومحمود تريزيجيه، والانتصار على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين نظيفين سجلهما محمود تريزيجيه، بينما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، وتعادل منتخب بوركينا فاسو في الجولة الأولى أمام غينيا بيساو بهدف لكل منهما، وحقق الفوز في الجولة الثانية على أثيوبيا، بثلاثية نظيفة.

السعي لتحقيق الفوز

GPGhAhWWAAAXYBf غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ " حسام حسن " .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  
ويسعى منتخب مصر – بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن والذي جاء خلفا للبرتغالي روي فيتوريا – إلى تحقيق الفوز غدا والانفراد بصدارة المجموعة قبل خوض الجولة الرابعة أمام غينيا بيساو، بالإضافة إلى رغبة حسام حسن في تسجيل الانتصار الأول مع منتخب مصر في المباراة الرسمية الأولى للعميد مع المنتخب الوطني، حيث خاض حسام حسن مباراتين خلال البطولة الودية “كأس العاصمة الإدارية الجديدة”، والتي أقيمت في مارس الماضي، وفاز منتخب مصر علي نيوزيلندا بهدف نظيف، وخسر أمام كرواتيا بنتيجة 4ـ2.
وتعد مواجهة الغد، الأولى بين منتخبي مصر وبوركينا في تصفيات كأس العالم، وقد لعبا من قبل 6 مباريات، ولم يسبق لمنتخب مصر الخسارة في 6 مباريات لعبها أمام بوركينا فاسو (4 مباريات رسمية ووديتين)، وكانت المواجهة الأولى بينهما في عام 1973 في دورة الألعاب الإفريقية وحقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 4ـ2، وجاءت المواجهة الثانية عام 1998 في الدور نصف النهائي بكأس الامم الإفريقية وحقق منتخب مصر الفوز بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن، وشهدت كأس الأمم الإفريقية عام 2000 المواجهة الثالثة بين مصر وبوركينا فاسو في دور المجموعات، وحقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 4ـ2، وفي عام 2004 خاض منتخب مصر المواجهة الرابعة أمام بوركينا فاسو في مباراة ودية انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وتكررت المباراة الودية في عام 2016 لتسجل المواجهة الخامسة بينهما وحقق المنتخب المصري الفوز بهدفين نظيفين، وجاءت آخر المواجهات بينهما في كأس الأمم 2017 في الدور نصف النهائي، وتفوق منتخب مصر بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

مجموعة من النجوم

GPQwaBZX0AAwfyh غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ " حسام حسن " .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  
ويعتمد حسام حسن، على مجموعة من النجوم لعبور عقبة بوركينا فاسو، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح وتريزيجيه ومصطفي محمد وإمام عاشور وزيزو ومحمد عبد المنعم والشناوي، بينما يغيب عن المنتخب كل من أحمد فتوح وعمر مرموش للإصابة بالإضافة إلى محمد حمدي للإيقاف.
ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعمر كمال وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور في وسط الملعب، وثلاثي هجومي مكون من: محمد صلاح وتريزيجيه ومصطفي محمد.

حسام حسن يؤكد جاهزية جميع لاعبي المنتخب

غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ " حسام حسن " .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  

وفي أول تصريحات صحفية قبل 24 ساعة من المواجهة أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، جاهزية جميع لاعبي المنتخب لخوض مباراة بوركينا فاسو غدا الخميس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وقال حسام حسن – في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الأربعاء – إن مباراة الغد أمام منتخب بوركينا فاسو ستكون صعبة لأنه المنافس الأول للفراعنة في المجموعة، موضحا أن كرة القدم الإفريقية تتطور باستمرار، وأصبح لا يوجد منتخب ضعيف.
وأضاف حسن: “الجهاز الفني اختار القائمة المناسبة للمنتخب، وتم اختيار أفضل العناصر الموجودة حاليا، ولا يوجد خلاف حول القائمة.. هدفنا إسعاد الشعب المصري من خلال حصد بطاقة التأهل لكأس العالم ٢٠٢٦”.
وتابع: “لا توجد أي أزمات مع أي لاعب في صفوف المنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح، البعض ظل يردد على وجود خلاف مع محمد صلاح، وهو أمر غير صحيح بالمرة.. المدير الفني للمنتخب لا يدخل في خلاف مع أي لاعب مهما كان اسمه، فالجميع هدفه مصلحة الفريق”.
وشدد مدرب المنتخب الوطني على ضرورة حضور الجماهير في مباراة بوركينا فاسو غدا لدعم ومؤازرة اللاعبين من أجل تحقيق الفوز، مضيفًا: “إستاد القاهرة معروف منذ القدم بملعب الرعب للمنافسين بسبب حضور الجماهير الكثيف، وهو ما ننتظره غدا”.
وعن حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لتدريبات منتخب مصر، أكد حسام حسن أن “حضور وزير الرياضة يمثل دعمًا مستمرًا للمنتخب، وهو أمر رائع من شخص مسؤول يتواصل معنا منذ اليوم الأول لتولي المهمة”.
وعن حارس مرمى المنتخب الأساسي في لقاء الغد أمام بوركينا فاسو، قال: “لم أحسم بعد اسم الحارس الأساسي، المنتخب يمتلك أربعة حراس مرمى مميزين وعلى أتم جاهزية للمشاركة في المباراة”.

القنوات الناقلة

GPQnBlqXwAASwwN غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ " حسام حسن " .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  

من المقرر أن يتم بث مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 علي مجموعة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لمسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” , كما من المقرر أن يتم بث المباراة أرضيا علي قناة أون تايم سبورت .

سيراليون تحقق فوزا ثمينا علي جيبوتي 

1717611687 غدا.. بوركينا فاسو اختبار صعب لـ " حسام حسن " .. ومنتخب مصر يبحث عن الانفراد بصدارة المجموعة  

وفي إطار مجموعة منتخب مصر , حقق منتخب سيراليون فوزا ثمينا علي جيبوتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الاربعاء/ علي ملعب بن احمد العبدي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الاولي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي تضم منتخب مصر .
سجل هدفي سيراليون كل من كورتيس دافيز في الدقيقة 12 وأوجوستوس كارجبو بالدقيقة 51،بينما احرز جابرييل دادزي هدف منتخب جيبوتي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.
الفوز هو الاول لسيراليون في المجموعة ليرفع رصيده الي 4 نقاط في المركز الرابع وبفارق الاهداف عن كل من غينيا بيساو صاحب المركز الثالث وبوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ،بينما تكبد منتخب جيبوتي الخسارة الثالثة ليتذيل المجموعة بدون اي رصيد من النقاط ،ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط قبل مواجهة بوركينا فاسو غدا في اطار الجولة الثالثة.
وفي مباراة اخري اقيمت في نفس التوقيت وفي اطار نفس الجولة للمجموعة الثامنة ، تعادل منتخب نامبييا مع ضيفه ليبيريا بهدف لكل منهما ورفع منتخب نامبييا رصيده الي 4 نقاط في المركز الثالث،بينما اصبح رصيد ليبيريا نقطة واحدة في المركز الخامس .
وفي المجموعة التاسعة ،حقق منتخب إفريقيا الواسطي الفوز علي ضيفه منتخب تشاد بهدف نظيف ،ليرفع رصيده الي 4 نقاط في المركز الثالث ،بينما يتذيل منتخب تشاد المجموعة بدون اي رصيد من النقاط .
وفي المجموعة الثانية ،تعادل منتخب توجو مع منتخب جنوب السودان بهدف لكل منهما ،ورفع منتخب توجو رصيده الي 3 نقاط في المركز الرابع ،بينما اصبح رصيد جنوب السودان نقطتين في المركز الخامس .

إقرأ المزيد :

انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »