أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أبرزها المغرب وزامبيا .. 3 مواجهات نارية اليوم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

 

عشاق الكرة الأفريقية علي موعد بعد قليل مساء اليوم الجمعة مع 3 مواجهات نارية في اليوم الثالث لمباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 ، أبرزها المواجهة المرتقبة بين منتخبي المغرب وزامبيا ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية للمباريات الثلاث في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش -العاشرة بتوقيت القاهرة.

أسود الأطلس والرصاصات النحاسية صراع الصدارة 

أولي المواجهات النارية اليوم تجمع منتخب المغرب ” أسود الأطلس ” مع منتخب زامبيا ” الرصاصات النحاسية ” المقررة اليوم الجمعة على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخبان المغربي والزامبي المباراة بحثا عن الانفراد بصدارة المجموعة الخامسة حيث يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة بثلاث نقاط لكل فريق .

ويسعي المنتخب المغربي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتأكيد صدارتة للمجموعة .

وأكد المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي أنه يطمح إلى قيادة المنتخب المغربي لضمان المشاركة في كأس العالم للنسخة الثالثة على التوالي، مشددا على ضرورة الفوز بالمباريات التي ستجرى في المغرب، ومحاولة حسم التأهل مبكرا.

من جانبه أقر أفرام جرانت، مدرب منتخب زامبيا لكرة القدم، بصعوبة المواجهة التي تنتظره أمام المنتخب المغربي ، وقال مدرب “الرصاصات النحاسية” في مؤتمر صحفي سبق اللقاء: “المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب كبير من قيمة المغرب الذي شرف القارة الإفريقية في كأس العالم، ورغم ذلك سنبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية وليس خلق الأعذار”.

وأضاف جرانت : “علينا أن نلعب بمجهود مضاعف لخلق مشاكل للمنتخب المغربي. لديهم لاعبون جيدون يمارسون على أعلى مستوى في أوروبا، لكننا قادرون على خلق متاعب لهم في اللقاء”، وواصل: “الحضور الجماهيري الكبير في صالح المنتخب المغربي، الذي واجهناه في كأس إفريقيا وانتصر علينا. لكن لا ينبغي أن يتكرر ما حدث في كوت ديفوار، لأن الظروف مختلفة هذه المرة”.

وفي سياق آخر أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أن المباراة المقررة بين منتخب الكونغو برازافيل ونظيره المغربي،في اطار الجولة الرابعة من إقصائيات المجموعة الخامسة للمنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ، ستجرى ،يوم 11 يونيو الجاري، بالملعب الكبير بأكادير .

وذكرت الاتحاد المغربي في بيان صحفي ، أنه تلقي اشعارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) يفيد بإجراء المباراة التي ستجمع بين منتخب الكونغو برازافيل ونظيره المغربي، بالملعب الكبير بمدينة أكادير يوم 11 يونيو الجاري (الثامنة مساء) بدلا من ملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية .

كان منتخب الكونغو برازافيل انحسب رسميا من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر، أمس الخميس، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونتيجة لهذا الانسحاب اعتُبر منتخب النيجر فائزاً بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو برازافيل على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم طلب من “الفيفا” نقل المباراة إلى ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” في برازافيل بدلاً من ملعب “الشهداء” في كينشاسا؛ لكن الطلب لم يُقبل.

وبهذا الفوز رفع منتخب النيجر رصيده إلى 6 نقاط، متصدراً المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانب الكونغو برازافيل، أيضا، منتخبات المغرب وزامبيا وتنزانيا.

النسور الخضراء والبافانا بافانا

مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخب نيجيريا ” النسور الخضراء ” مع منتخب جنوب أفريقيا ” الأولاد – البافانا بافانا ” والتي يمكن وصفها بمواجهة تصحيح المسار ، حيث يسعي كل منتخب للفوز بنقاط المباراة الثلاث لمزاحمة منتخب ليسوتو صاحب الصدارة في المجموعة الثالثة .

و يحتل المنتخب الجنوب أفريقي المركز الرابع بثلاث نقاط جمعها من مبارتين وحال فوزة اليوم بالنقاط الثلاث يقفز علي صدارة المجموعة.

فيما يحتل المنتخب النيجيري صاحب التاريخ الطويل في الكرة الأفريقية المركز الخامس برصيد نقطتان جمعهما من تعادلان ، وتحتاج النسور الخضراء للفوز بنقاط المباراة الثلاث لتقاسم الصدارة مع منتخب ليسوتو .

 كوت ديفوار والجابون 

ثالث المواجهات النارية اليوم تجمع منتخب كوت ديفوار ” الأفيال ” مع منتخب الجابون القوي في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 ، ويدخل المنتخبان المباراة وفي جعبة كلا منهما 6 نقاط يتقاسمان بها صدارة المجموعة ، ومن المقرر أن تحدد نتيجة مباراة الليلة صاحب الصدارةمنفردا .

اقرأ المزيد 

قبل مباراتها المرتقبة مع منتخب مصر .. 10 معلومات عن غينيا بيساو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »