اخبار افريقيا

الكونغو الديمقراطية: بدء محاكمة 50 شخصًا في الانقلاب الفاشل بينهم أمريكيين 

في الكونغو الديمقراطية بدأت محاكمة نحو 50 شخصا، بينهم ثلاثة أمريكيين، أمام محكمة عسكرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

ووفقًا لمحكمة الكونغو الديمقراطية فإن هؤلاء يواجهون تهماً تشمل الإرهاب، ومحاولة الاغتيال، والحيازة غير المشروعة لأسلحة وأسلحة حربية، وتمويل الإرهاب المرتبط بـ “محاولة الانقلاب” في 19 مايو/أيار.

IMG ٢٠٢٤٠٦٠٧ ٢٣٤٦٢٦ 1 الكونغو الديمقراطية: بدء محاكمة 50 شخصًا في الانقلاب الفاشل بينهم أمريكيين 

وقُتل ستة أشخاص خلال الهجوم الذي وقع في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية والذي قاده المعارض غير المعروف كريستيان مالانجا، والذي استهدف القصر الرئاسي والحليف المقرب للرئيس فيليكس تشيسيكيدي.

ويقول مسؤولو الجيش في الكونغو الديمقراطية إن مالانجا، الذي كان يعيش في الولايات المتحدة، قُتل بالرصاص لمقاومته الاعتقال بعد وقت قصير من بث الهجوم على الهواء مباشرة.

ظهر مارسيل نجل مالانجا، المولود في الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع زملائه الأمريكيين، تايلر طومسون وبنجامين روبن زالمان بولون.

وقد تم صفهم على كراسي بلاستيكية أمام القاضي في المحكمة العسكرية في الكونغو الديمقراطية في كينشاسا في اليوم الأول من الجلسة مع المتهمين الآخرين.

وقد دعت هيومن رايتس ووتش حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى منح المتهمين محاكمة عادلة وشفافة.

اقرأ كذلك:-

الكونغو الديمقراطية .. إنتهاء مهمة بعثة فريق التنسيق بين الشركاء في كيفو الجنوبية

الفاتيكان: البابا فرانسيس سيزور الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان من 31 يناير إلى 5 فبراير

المتحدث العسكرى : الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية   

بوادر أزمة في قلب إفريقيا.. الكونغو الديمقراطية تتهم رواندا باستهدافها بالمسيرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »