أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

الفراعنة يعبرون كمين بوركينا فاسو .. والسودان يتمسك بالصدارة .. والخضر يخسرون علي أرضهم ووسط جماهيرهم

شهدت مباريات اليوم الأول من الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ” الولايات المتحدة – المكسيك – كندا “ عدد من المفاجآت كان أبرزها نجاح منتخب مصر الأول لكرة القدم في عبور كمين الخيول البوركانابية بهدفين لهدف , وهزيمة منتخب الجزائر علي أرضة ووسط جماهيرة علي يد منتخب غينيا كوناكري , وواصل منتخب السودان ” صقور الجديان ” نتائجة اللافته بفوز عريض علي منتخب موريتانيا بهدفين دون رد علي أرضة ووسط جماهيرة في نواكشوط , متمسكا بصدارة المجموعة التي تضم عدد من المنتخبات القوية علي رأسها منتخب السنغال القوي .

الفراعنة ينفردون بصدارة المجموعة الثالثة

445014025 450571584259141 730341237463235592 n مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
فرحة لاعبي منتخب مصر بإحراز هدف التقدم علي بوركينا فاسو

وفي القاهرة , حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزا ثمينا على ضيفه منتخب بوركينا فاسو ” الخيول ” بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على إستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
سجل هدفي منتخب مصر، نجمه محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 3 و8، فيما أحرز هدف منتخب بوركينا فاسو الوحيد لاعبه لاسينا تراوري في الدقيقة 57.
بهذا الفوز عزز منتخب مصر صدارته لترتيب المجموعة الأولى لتصفيات المونديال ، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية، فيما توقف رصيد منتخب بوركينا فاسو عند 4 نقاط في المركز الثالث للمجموعة.
ويعد هذا الانتصار الثالث على التوالي للمنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على كل من منتخبي جيبوتي بنتيجة 6-0، وسيراليون بنتيجة 2-0.
وفي ذات المجموعة حقق منتخب سيراليون فوزا ثمينا علي جيبوتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء /الاربعاء/ علي ملعب بن احمد العبدي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الاولي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي تضم منتخب مصر  ,سجل هدفي سيراليون كل من كورتيس دافيز في الدقيقة 12 وأوجوستوس كارجبو بالدقيقة 51،بينما احرز جابرييل دادزي هدف منتخب جيبوتي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء , الفوز هو الاول لسيراليون في المجموعة ليرفع رصيده الي 4 نقاط .

وانتهت مباراة منتخب غينيا بيساو مع نظيره الإثيوبي بالتعادل السلبي، والتي أقيمت مساء امس /الخميس/، على استاد 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية بيساو، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.
ويتواجد المنتخبان في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: “مصر، بوركينا فاسو، سيراليون، وجيبوتي”.
وبهذه النتيجة جاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف منتخب مصر متصدر المجموعة بـ 9 نقاط بالعلامة الكاملة .

غينيا تفجر كبري المفاجآت بالفوز علي منتخب الجزائر

GPbHZUWaIAAO7d4 مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
فرحة لاعبي غينيا بالفوز علي منتخب الجزائر علي أرضة ووسط جماهيرة

وفي الجزائر العاصمة , فجر منتخب غينيا كوناكري كبري مفاجآت الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بالفوز علي منتخب الجزائر القوي علي أرضة ووسط جماهيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس/الخميس/على ملعب /نيلسون مانديلا/ في إطار الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وسجل هدفي منتخب غينيا كل من مورلاي سيلا في الدقيقة 50 وأجوبيو كامارا في الدقيقة 63، بينما أحرز بالدي ياسر لاعب منتخب غينيا بالخطأ في مرماه هدف منتخب الجزائر في الدقيقة 52.

 بهذه النتيجة ضيع المنتخب الجزائري لكرة القدم علي نفسه فرصة توسيع الفارق في سباق ”المونديال” حيث لحق به المنتخب الغيني في صدارة ترتيب المجموعة (6 نقاط) وإن كان المنتخب الجزائري لا يزال في صدارة المجموعة مستفيدا بفارق النقاط  , وتتساوي منتخبات بوتسوانا, وأوغندا وموزمبيق (3 نقاط لكل منها), في الوقت الذي تتذيل الصومال الترتيب بدون رصيد.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الجزائري غدا السبت الي العاصمة الأوغندية كمبالا استعدادا لمواجهة صعبة الإثنين المقبل في إطار مباريات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 . أمام المنتخب الأوغندي الطامح هو الآخر لتحسين نتائجة واللحاق بسباق الصدارة .

صقور الجديان يتمسكون بصدارة ” الثانية “

750x430 1 مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
منتخب موريتانيا يتلقي هزيمة ثقيلة علي أرضة ووسط جماهيرة علي يد منتخب السودان

وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط , واصل منتخب السودان عروضة القوية ونجح في تحقيق الفوز على المنتخب الموريتاني علي أرضة ووسط جماهيرة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقيين أمس الخميس ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ؟

والتقى منتخب السودان مع نظيره الموريتاني على أرضية ملعب الشيخ ولد بيديا , وتقدم سيف الدين مالك بخيت بالهدف الأول في الدقيقة 16، بعد تمريرة طولية من ركلة حرة مباشر من منتصف الملعب وصلت إلى سيف ليضعها داخل الشباك , وأضاف علي عبيد الهدف الثاني في الدقيقة 30 بالخطأ في مرماه أثناء محاولته تشيت الكرة خارج منطقة الجزاء لكنها سكنت الشباك.

وفي مباراة أخرى، في إطار نفس الجولة للمجموعة الثانية، تعادل منتخب السنغال مع ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لكل منهما على ملعب عبدولاي واد.
وتقدم منتخب السنغال في الدقيقة 45 عن طريق باب سار، بينما عدل فيستون مايلي مهاجم فريق بيراميدز النتيجة لمنتخب الكونغو في الدقيقة 85.
وفشل منتخب السنغال في استعادة صدارة المجموعة بعدما أصبح رصيده 5 نقاط في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن منتخب السودان المتصدر ” 7 نقاط ” ، بينما رفع منتخب الكونغو الديمقراطية رصيده لــ 4 نقاط في المركز الثالث .

غانا تفوز علي مالي بهدفين لهدف

GPbHs3pb0AA4IX4 scaled مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
غانا تحقق فوزا ثمينا علي مالي القوي

حقق منتخب غانا فوزا قاتلا على مضيفه منتخب مالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب /26 مارس/ في إطار الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
تقدم منتخب مالي في الدقيقة 45 عن طريق كاموري دومبيا ،ورد منتخب غانا بهدفين عن طريق كل من ايرنيست نواماه في الدقيقة 58 وجوردان ايو في الدقيقة 90.
وبهذا الفوز رفع منتخب غانا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط ، بينما تجمد رصيد منتخب مالي عند 4 نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن منتخب أفريقيا الواسطي صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.
وفي مباراة أخرى، اقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة للمجموعة الثالثة حقق منتخب بنين فوزا ثمينا على ضيفه منتخب رواندا بهدف نظيف سجله اللاعب دوكو دودو في الدقيقة 37.
ورفع منتخب بنين رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني مؤقتا وبفارق الأهداف عن منتخب رواندا المتصدر مؤقتا بنفس الرصيد.

إقرأ المزيد :

بعد الفوز بهدفين لهدف .. منتخب مصر يعبر كمين بوركينا فاسو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »