أخبار العالمأخبار السياحة

الحج: إبعاد نحو 154 ألف أجنبي خارج مكة المكرمة لا يحملون تصاريح حج 

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، نجاح قوات الأمن في ابعاد نحو 153.998 أجنبي الي خارج مكة المكرمة جاءوا الي الأراضي المقدسة بتأشيرات سياحية وتجارية بغرض الحج، وبذلك يتخطي عدد المستبعدين من مكة الذين لا يحملون تصاريح حج من هؤلاء وأيضا من بعض المقيمين 300 ألف شخص ، تأتي هذه الإجراءات قبل أربعة أيام من بدء موسم الحج الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل بيوم التروية.

وأوضحت الوزارة أن الأمن العام نجح في ضبط 140 شركة وحملة وهمية تقوم بتنظيم رحلات حج وهمية مخالفة للقوانين، بالإضافة إلى 64 ناقلًا مخالفًا لأنظمة وقوانين الحج، وإعادة 97 ألفًا و664 ناقلة مخالفة، كانت تحمل 171 ألفًا و587 مقيم من غير المقيمين بمكة المكرمة ،و4032 مخالفًا لأنظمة الحج، و6010 مخالفين لأنظمة الإقامة والحدود.

وأكدت الوزارة أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق توفر أقصي درجات الراحة لحجاج بيت الله الحرام النظاميين، وأنه سيتم تكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين وتوقيع العقوبات المنصوص عليها في الضوابط الخاصة بالحج والتي تصل إلى الغرامة المالية بنحو 10 آلاف ريال سعودي وتزيد الي 50 ألف ريال في حال تكرار المخالفة.

وفي مكة المكرمة تسير حركة الحجاج في رحاب الحرم المكي الشريف بسهولة ويسر وتنظيم عالٍ تقوم بتنفيذه الطواقم الأمنية المدربة علي خدمة الحجيج.

ووفقاً لأحد أفراد الطواقم الأمنية بالحرم المكي الشريف الذي رفض ذكر اسمه أن أفراد هذه الطواقم غالبيتهم يتحدثون لغات مختلفة، ويتعاملون بأحدث التقنيات الحديثة ومدربون علي تنفيذ مهامهم بأقصي درجات السرعة لمساعدة الحجاج الذين بحاجة لمساعدة، كما أن الطواقم الطبية متواجدة فى مختلف اركان المسجد الحرام علي مدار الساعة لتقديم الخدمة الطبية العاجلة لحجاج بيت الله الحرام.

اقرأ المزيد:-

مالاوي .. السلطات تسابق الزمن لكشف مصير طائرة تقل نائب الرئيس 

مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة لنقل حجاج من مصر ومالي وغينيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »