اخبار افريقياأخبار عاجلة

« الاتحاد الأفريقي » يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

 

رحب موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، باعتماد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 (2024)، الذي أقر خطة وقف إطلاق النار المكونة من ثلاث مراحل والتي تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة.

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في بيان صادر عن المفوضية أن هذا القرار، وهو الرابع منذ بداية الصراع، يجدد الأمل في الحلول الدبلوماسية والتسوية السياسية وكذلك وقف العواقب الإنسانية الوخيمة في غزة، داعيا كلا من إسرائيل وحماس إلى الالتزام غير المشروط بهذا القرار من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار والتنفيذ الكامل لشروطه، دون أي تأخير.

وأشار فقي إلى أن الوقف الفوري والدائم للأعمال العدائية سينهي معاناة الشعب الفلسطيني، وسيمكن من إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين وغيرهم من المواطنين المحتجزين كرهائنز، مشددا علي أنه من شأن وقف دائم لإطلاق النار أن يؤدي أيضاً إلى إعادة إعمار غزة بعد انتهاء الصراع.

وجدد موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي  تضامن الاتحاد الأفريقي الكامل ودعمه الثابت لحل الدولتين، حيث يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني جنبا إلى جنب في سلام، داخل حدود آمنة ومعترف بها، بما يتفق مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة.

إقرأ المزيد :

مصر تدين بأشد العبارات الإعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »