أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تصفيات كأس العالم : السودان ينتزع الصدارة من السنغال .. وهزيمة مفاجئة لليبيا من الرأس الأخضر

واصل منتخب السودان عروضه القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز عريض اليوم علي منتخب جنوب السودان بثلاثية نظيفة ، يأتي هذا فيما مني منتخب ليبيا بهزيمة مفاجئة من الرأس الأخضر بهدف نظيف.

السودان ينتزع الصدارة من السنغال

وفي جوبا .. حقق منتخب السودان فوزا عرضا على مضيفه منتخب جنوب السودان بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الثلاثاء/، على ملعب جوبا ستاديوم في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

وسجل ثلاثية السودان كل من: والي الدين خضر في الدقيقة 45، وياسر مزمل بالدقيقة 51، ومحمد عبد الرحمن في الدقيقة 78 .

بهذا الفوز استعاد  منتخب السودان صدارة المجموعة الثانية بعد أن رصيده إلى 10 نقاط ، أمام منتخب السنغال صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس .

وفي مباراة أخرى، أقيمت في نفس التوقيت، وفي إطار نفس الجولة للمجموعة التاسعة، تعادل منتخب مدغشقر مع ضيفه منتخب مالي بدون أهداف على ملعب سوكر سيتي، ولعب منتخب مدغشقر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 بعد طرد اللاعب لويس .

ورفع منتخب مدغشفر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن منتخب غانا المتصدر، بينما أصبح رصيد منتخب مالي 5 نقاط في المركز الرابع .

ليبيا تخسر من الرأس الأخضر 

مني منتخب ليبيا لكرة القدم بخسارة مفاجئة أمام مضيفه منتخب الرأس الأخضر بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على “الملعب الوطني للرأس الأخضر”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل هدف منتخب الرأس الأخضر والمباراة الوحيد، اللاعب ديني بورجيس في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول.

ورفع الفوز رصيد منتخب الرأس الأخضر إلى 7 نقاط؛ ليرتقي إلى المركز الثالث في المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب ليبيا صاحب المركز الثاني، والذي يملك 7 نقاط أيضا، فيما يتصدر منتخب الكاميرون الترتيب برصيد 7 نقاط أيضا، وسيلتقي وقت لاحق مع منتخب أنجولا، لتشتعل المنافسة في المجموعة.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت اليوم ضمن التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2026، فاز منتخب تنزانيا على مضيفه منتخب زامبيا بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

موريشيوس تحقق فوزا ثمينا

وحقق منتخب موريشيوس فوزا ثمينا على ضيفه منتخب إيسواتيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الثلاثاء/، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل هدفي موريشيوس كل من مايك جاسبارد في الدقيقة 17 وليندساي روس في الدقيقة 43، بينما أحرز أندي ماجاجولا هدف إيسواتيني في الدقيقة 66.

ورفع منتخب موريشيوس رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط، بينما تذيل منتخب إيسواتيني المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، وفي إطار نفس الجولة من المجموعة السادسة، تعادل منتخب كينيا مع ضيفه منتخب كوت ديفوار بدون أهداف.

ورفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما وصل رصيد منتخب كينيا إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

اقرأ المزيد 

قبل مباراتها المرتقبة مع منتخب مصر .. 10 معلومات عن غينيا بيساو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »