أخبار عاجلةاخبار افريقيا

« الاتحاد الأفريقي » يطلق المساهمة الطوعية لموظفيه في “صندوق السلام” 

 في سياق الجهود لحشد الموارد لدعم صندوق السلام، أطلقت لجنة الإدارة التنفيذية (EMC) لصندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي بالتعاون مع مكتب رابطة موظفي الاتحاد الأفريقي  مبادرة للمساهمة الطوعية من موظفي الاتحاد الأفريقي في أنشطة صندوق السلام، مما يعزز ملكيته ، لتكون هذه المبادرة بمثابة حافز للمؤسسات الإقليمية والقارية والعالمية الأخرى لتحذو حذوها.

 ووفقا لبيان تلقت أفرو نيوز 24 نسخة منه فإن النتائج المتوقعة لحدث تعبئة الموارد هي:  ترسيخ ملكية صندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي من قبل موظفيه والقارة بأكملها ، و تأمين الدعم التطوعي والالتزامات من خلال المساهمات المستمرة في صندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي من قبل موظفي مفوضية الاتحاد الأفريقي وخارجها ، و زيادة ملكية وفهم رؤية صندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي وتشغيله ، و تكملة الموارد الحالية لصندوق السلام من خلال مساهمات الموظفين الطوعية.

 ومن ضمن الأهداف أن  تكون بمثابة مبادرة تجريبية لمشاركة أوسع نطاقًا، تشمل في نهاية المطاف أجهزة الاتحاد الأفريقي الأخرى والمؤسسات الأفريقية والشركاء العالميين.

 من جانبها أشارت  داغماويت موجيس بيكيلي، مديرة صناديق السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، إلى أن زيادة التمويل لصندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي، ستساهم في تعزيز قدرة الاتحاد الأفريقي على مواجهة تحديات السلام والأمن.

وقالت  إن “صندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي يأخذ زمام المبادرة في تعبئة الموارد من القطاع الخاص والشركاء والأفراد ذوي الثروات العالية والمؤسسات الأفريقية”.

 وأكد  نوهو ثيام، رئيس رابطة موظفي الاتحاد الأفريقي أن “رابطة موظفي الاتحاد الأفريقي تشجع أعضائها على تقديم مساهماتهم طوعا لصندوق السلام ، موضحا أنه لن يكون هناك حد أدنى أو حد أقصى لمستوى المساهمة. ويجب تنفيذ كل ذلك بطريقة طوعية”.

 وأكد البيان أن  إطلاق المساهمة الطوعية لصندوق السلام من خلال رابطة موظفي الاتحاد الأفريقي هو دليل قوي على الالتزام الشخصي لموظفي الاتحاد الأفريقي بالسلام والأمن في أفريقيا ، وأنه من خلال المشاركة في هذه المبادرة، سيساهم موظفو الاتحاد الأفريقي بشكل مباشر في تحقيق قارة مستقرة ومزدهرة ،  وتمهد هذه المبادرة أيضًا الطريق أمام مشاركة ودعم أوسع نطاقًا، مما يضمن استدامة صندوق السلام على المدى الطويل.

اقرأ المزيد 

نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تبحث في القاهرة حشد الدعم لموارد صندوق السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »