اخبار افريقيا

يورو 2024 : الديوك الفرنسية تفلت من الكمين النمساوي .. سلوفاكيا تفجر كبري المفاجآت بفوزها على بلجيكا

شهدت مباريات الإثنين في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 فوز المنتخب الفرنسي علي النمسا بهدف نظيف ، فيما فجرت سلوفاكيا كبري المفاجآت بالفوز علي المنتخب البلجيكي القوي بهدف دون رد ، وحققت رومانيا فوزا منطقيا علي المنتخب الأوكراني بثلاثية نظيفة .

فوز ثمين للديوك

منتخب فرنسا ” الديوك ” فوزا صعبا على منتخب النمسا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” على أرضية ملعب “مركور شبيل أرينا” في دوسلدورف بألمانيا.

ويدين منتخب الديوك الفرنسية بالفوز للاعب المنتخب النمساوي ماكسيمليان ووير الذي أحرز الهدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة (38).

وشهدت سيطرة متبادلة من الفريقين علي منطقة منتصف الملعب وكان المنتخب النمساوي ندا قويا للديوك الفرنسية ،كما المباراة مغادرة نجم هجوم المنتخب الفرنسي والمنتقل حديثا لعملاق الكرة الإسبانية ريال مدريد ، كيليان مبابي الملعب بعد اصطدامه بأحد لاعبي منتخب النمسا وحصول نزف دموي بالأنف.

سلوفاكيا تفجر كبري مفاجآت يورو 2024

 

وفجر منتخب سلوفاكيا كبري مفاجآت يورو 2024 بالفوز على منتخب بلجيكا ” أحد المرشحين للفوز بالبطولة ” بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين الاثنين في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

واستطاع منتخب سلوفاكيا تسجيل هدف الفوز بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق إيفان شرانز الذي استغل خطأ فادح من الدفاع البلجيكي ليسجل أسرع هدف للمنتخب السلوفاكي في تاريخ مشاركاته في البطولة .

ورغم محاولات المنتخب البلجيكي المدجج بالنجوم العودة وتحقيق هدف التعادل ، الا أن حارس مرمي المنتخب السلوفاكي ودفاعا وقفا بالمرصاد للمحاولات البلجيكية ، كما الغي حكم المباراة هدفين أحرزهما نجم هجوم المنتخب البلجيكي لوكاكو ، بعد العودة لتقنية الفيديو ، حيث تم إلغاء الهدف الأول بداعي التسلل في الدقيقة 56 والغاء الثاني بداعي وجود لمسة يد من جانب لويس أوبيندا خلال بناء الهجمة قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

بهذه النتيجة حصد المنتخب السلوفاكي أول ثلاث نقاط له في المجموعة الخامسة .

ويخوض المنتخب البلجيكي مباراته الثانية في المجموعة أمام رومانيا يوم السبت المقبل في كولن بينما تلتقي سلوفاكيا مع أوكرانيا يوم الجمعة.

 

رومانيا تكتسح أوكرانيا بثلاثية نظيفة

 

وحقق منتخب رومانيا فوزا عريضا على أوكرانيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” على أرضية الملعب “أليانيز أرينا” في ميونيخ بألمانيا.

وسجل أهداف المنتخب الروماني نيكولاي ستانسيو (في الدقيقة 29) و رازفان مارين (د 53) و دينيس دراجوس(د 57).

اقرأ المزيد

يورو 2024 : بيلنجهام يقود انجلترا للفوز علي صربيا .. وهولندا تفلت من الكمين البولندي

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »