أخبار عاجلةالقرن الافريقى

الصومال: الجيش ينفذ عملية عسكرية ويقتل 30 من حركة الشباب

أعلنت حكومة الصومال عن تنفيذ عملية عسكرية أسفرت عن مقتل عناصر من حركة الشباب

وقُتل نحو 30 عنصراً من حركة الشباب في الصومال في عملية مشتركة للقوات المسلحة الصومالية والأصدقاء الدوليين، بحسب بيان صحفي صادر عن حكومة الصومال.

وجرت العملية التي أسفرت عن مقتل هؤلاء العناصر بالقرب من منطقة حسين كاجي بين منطقتي مسيجواي وبراج شيخ عامر في منطقة جالجادود التابعة لحكومة جلمودوج الإقليمية.

كما أفادت حكومة الصومال أن العملية أحرقت مركبات ومعدات عسكرية، بعد الهجوم على عناصر حركة الشباب الذين استحقوا الإبل التي سرقت من المدنيين الذين يعيشون في تلك المناطق.

وأضاف الخبر أن الجيش الذي كان يتابع تحركات المجموعة اكتشف أن مقاتلين منظمين في منطقة كاوزوين تسللوا إلى منطقة الغابات حيث تم استهدافهم.

WhatsApp Image 2024 06 17 at 08.32.59 768x576 1 الصومال: الجيش ينفذ عملية عسكرية ويقتل 30 من حركة الشباب

وتزايدت العمليات ضد حركة الشباب من قبل القوات الوطنية والمحلية في الأيام الأخيرة، ومن المتوقع أن تبدأ عملية عسكرية كاملة قريبا.

وكان جيش الدراويش وقوات أمن جوبالاند وقوات الكوماندوز التابعة لقوات الصومال قد نفذ في يوم 10 عملية ضد حركة الشباب في منطقة بولو حاجي، التي تبعد حوالي 80 كيلومترا غرب مدينة كيسمايو.

كما نفذ الجيش عملية أمنية في القرى التابعة لمنطقة بولوهاجي وهي منطقة استراتيجية.

وكان الغرض من هذه العملية هو ضمان عدم توجه انتشار الإرهاب نحو مديرية بادهادهي حيث قامت قوات جوبالاند والقوات الوطنية بعملية قوية شمال منطقة جوبا السفلى.

وقد هنأ همسة عبيدي بري رئيس وزراء حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية الجيش، وقال: إن المهمة كانت ناجحة.

وقال “أبعث بالتهاني والثناء إلى الجنود الشجعان من الجيش الوطني في الصومال وقوات جوبالاند الذين سيطروا بالكامل على منطقة بولو حاجي في منطقة جوبا السفلى، التي تبعد 80 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من كيسمايو”.

وأضاف: “أشيد بالضباط الذين قادوا العملية والقوات على شجاعتهم واجتهادهم وصدقهم في تحرير الخوارج من المناطق النائية الواقعة تحت سيطرتهم”.

وأخيراً قال همسة إن الحكومة تقاتل حركة الشباب وتعتني بمواطنيها، وسيحصل الأهالي والمنطقة على الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والأمن أسوة بالمناطق الأخرى التي تم تحريرها من الصومال.

اقرأ المزيد:-

ABC News الأمريكية : غارة أمريكية استهدفت زعيم تنظيم داعش في الصومال أواخر مايو الماضي

الصومال : مقتل قائد عسكري كبير في تفجير إرهابي 

الصومال .. لجنة حكومية لحل أزمة اشتباكات عشائرية أسفرت عن مقتل 55 صوماليا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »