أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

إيني الإيطالية: تجري مداولات لبيع 30% من عمليات التنقيب في ساحل العاج 

في ساحل العاج ووفقًا لوكالة بلومبرج تجري شركة النفط الإيطالية العملاقة إيني المراحل الأولى من المداولات لبيع ما يصل إلى 30٪ من عمليات التنقيب في البلاد.

يمكن أن تجلب الصفقة المحتملة ما يقرب من مليار يورو للشركة التي يقع مقرها الرئيسي في ميلانو.

ووفقا للمصادر، تعمل إيني مع ستاندرد تشارترد بشأن الصفقة المحتملة، التي جذبت اهتمام شركات الطاقة الأخرى، بما في ذلك الشركات الآسيوية.

وعلى الرغم من أن البيع المحتمل للحصة لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه يتماشى مع استراتيجية إيني الممتدة لأربع سنوات لجمع ما يقرب من 8 مليارات يورو من خلال التصرف في الأصول.

يقوم كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، بتوجيه الشركة نحو “نموذج تابع”، والذي يتضمن فصل الأقسام والبحث عن مستثمرين خارجيين، بهدف الإدراج في نهاية المطاف.

تم تطبيق هذه الإستراتيجية في إدراج وحدة الطاقة المتجددة التابعة لشركة إيني “بلينيتيود” ومن المتوقع أن يتم تطبيقها على قسم التكرير الحيوي والتنقل التابع لها، “إنيليف”.

يعود تاريخ مشاركة الشركة مع ساحل العاج إلى الستينيات.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تعهدت شركة إيني باستثمار 10 مليارات دولار لتطوير حقل بالين قبالة الساحل الشرقي لساحل العاج.

ويمتلك الحقل، الذي بدأ الإنتاج في أغسطس 2023، احتياطيات معتمدة تبلغ 2.5 مليار برميل من النفط و3.3 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت إيني مؤخرًا عن اكتشاف كالاو، حيث تشير التقديرات الأولية إلى أنه يمكن أن يحتوي على ما بين 1 إلى 1.5 مليار برميل من مكافئ النفط.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن قامت شركة إيني ببيع حصة 10٪ في شركة سايبم لخدمات حقول النفط مقابل 393 مليون يورو.

بعد الصفقة، تحتفظ إيني بحوالي 21.19% من سايبم، مع 12.5% مدرجة في اتفاقية المساهمين مع CDP Equity، وهي شركة تابعة لمقرض الدولة الإيطالي CDP.

اقرأ المزيد:-

مصر .. البترول تنفي رسميا قيام « إيني » سحب الحفار سانتوريني من موقع حقل ظهر

مصر .. الرئيس السيسي يثمن العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة والشراكة الممتدة مع شركة “إيني”

إيني: ارتفاع إمدادات الغاز الجزائري لـ18 مليار متر مكعب بحلو 2024

رئيسة وزراء إيطاليا: أفريقيا قارة أسيء فهمها وتم استغلالها لفترة طويلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »