أخبار عاجلةشمال افريقيا

وفا بنك يطلق إصدار سندات بمليار درهم مغربي “93 مليون أورو”

وافقت الهيئة المغربية للرقابة على الأوراق المالية والأوراق المالية (AMMC) على نشرة جارية من البنك الخاص التجاري وفا، والتي تعلن عن طرح ما يسمى بالسندات النهائية بحجم مليار درهم (93 مليون أورو).

وتتكون هذه العملية، المدرجة في بورصة الدار البيضاء والتي تملك الشركة القابضة الملكية المدى أغلبيتها، من إصدار سندات مقسمة إلى شريحتين، مدة كل منهما سبع سنوات. يكمن الاختلاف الرئيسي بين هذه الشرائح في هيكل الفائدة الخاص بها: ستستفيد الشريحة (أ) من سعر فائدة ثابت، في حين ستقدم الشريحة (ب) سعر فائدة متغير.

وبحسب بلاغ صحفي للهيئة المغربية لسوق الرساميل، سيتم ربط أسعار الفائدة المطبقة بالسعر الرئيسي لبنك المغرب، مع إضافة علاوة المخاطرة. بالنسبة لشريحة السعر الثابت، يمكن أن تصل هذه العلاوة إلى 50 نقطة أساس، وبالنسبة لشريحة السعر المتغير، قد تصل إلى 45 نقطة أساس.

علاوة على ذلك، تعكس المبادرة رغبة التجاري وفا في تعبئة موارد إضافية لدعم أنشطته وتطوره المستقبلي، مع تقديم فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين في إحدى المؤسسات المالية المرموقة في المغرب.

وتعكس هذه الخطوة أيضا ثقة المستثمرين المستمرة في القوة المالية والإدارة الحكيمة للتجاري وفا، أحد الأسماء الأكثر احتراما في القطاع المالي المغربي وغرب إفريقيا. يوضح الهيكل المنقسم للإصدار، مع خيارات أسعار الفائدة الثابتة والمتغيرة، التزام البنك بتصميم أدواته المالية لتلبية التفضيلات المتنوعة للمستثمرين من المؤسسات والأفراد.

اقرأ المزيد:-

أفريكسيم بنك : النمو الاقتصادي في أفريقيا سيبلغ 8ر3 بالمائة في 2024

المشاركون في اجتماعات “أفريكسيم بنك” يدعون لتعزيز الروابط بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي

بنك التنمية الأفريقي: الجامبي لامين بارو مديرا عاما جديدا لغرب أفريقيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »