أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الجزائر .. قوي وأحزاب سياسية تدعو « تبون » للترشح للانتخابات الرئاسية 

دعت قوي وأحزاب سياسية جزائرية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للترشح لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

 مواصلة برنامجة الإصلاحي 

ودعت جبهة المستقبل في ختام اجتماع استثنائي لمجلسها الوطني, اليوم السبت بالجزائر العاصمة الرئيس عبد المجيد تبون, للترشح لولاية رئاسية جديدة خلال الإنتخابات الرئاسية المقبلة المقررة يوم 7 سبتمبر القادم, بهدف “مواصلة برنامجه الإصلاحي الطموح”.

وجاءت مناشدة جبهة المستقبل رئيس الجمهورية الجزائرية, للترشح للرئاسيات القادمة, من خلال لائحة سياسية, تلاها رئيس الحزب فاتح بوطبيق وزكاها أعضاء المجلس الوطني بالإجماع.

و أكد بوطبيق أن موقف حزبه بشأن الانتخابات الرئاسية, نابع عن “قناعة صادقة, تعبر عن تغليب المصالح العليا للوطن ودعم استقراره وأمنه وانسجام مؤسساته” وكذا من أجل “مواصلة البرنامج الاصلاحي الطموح لرئيس الجمهورية”.

وجدد بوطبيق دعم الحزب ل”مشروع الإصلاح والتجديد وبناء وتحديث المؤسسات و وضع القواعد الصلبة (…) وذلك في إطار توجهات ورؤية الجزائر الجديدة التي تبناها رئيس الجمهورية”.

وبعد أن أبرز حاجة الجزائر اليوم الى “تكاتف الجهود و رص الصفوف في معركة البناء”, اعتبر بوطبيق أن الانتخابات الرئاسية القادمة, “فرصة لتعزيز النقاش و تقوية المؤسسات”, مؤكدا أن حزبه “سيبذل قصارى جهده من أجل تعبئة الرأي العام حول ضرورة المشاركة بقوة في هذا الموعد الانتخابي بهدف مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”, مبرزا أن “الإطار الأمثل” لتجسيد ذلك يتمثل في “التفاف الجميع حول جبهة وطنية صادقة وقوية تلتزم بالتشاور والتنسيق الدائم والعمل على الحفاظ على الجزائر ومؤسساتها”.

من جهة أخرى جدد بوطبيق دعم حزبه للمواقف الدبلوماسية للجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية الجزائرية, خاصة ما تعلق ب”دعم قضايا التحرر العادلة وفي مقدمتها فلسطين “, مشيدا بالمناسبة بدور الجيش الوطني الشعبي وكافة المؤسسات الأمنية في حماية الوطن والدفاع عن سيادته.

قطار الإصلاحات 

 وفي سياق متصل ناشد التجمع الوطني الديمقراطي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون, الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم, بهدف تمكين قطار الاصلاحات الهيكلية التي باشرتها الجزائر خلال عهدته الأولى, من استكمال مساره.

وأوضح الحزب في بيان أعقب اختتام اجتماع استثنائي, أنه “ينادي باسم جميع إطارات ومنتخبي ومناضلي التجمع الوطني الديمقراطي, رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر 2024, وذلك بغية تمكين قطار الإصلاحات الهيكلية التي باشرتها الجزائر خلال هذه العهدة الرئاسية, من بلوغ أهدافه, وقطف ثمارها التي ستحقق النهوض الاقتصادي الذي بدأت ترتسم معالمه في شتى المجالات ذات الصلة”.

وأضاف ” أن مناشدة رئيس الجمهورية للترشح الى ولاية ثانية يهدف الى “الحفاظ على المكاسب الاجتماعية التي ينعم بها المواطن الجزائري, خصوصا في ظل وجود تحديات مستقبلية تقتضي تعزيز المكتسبات بنفس العزيمة والإرادة والنظرة الاستشرافية التي تتوفر في شخص رئيس الجمهورية”.

وفي ذات السياق, دعا المجلس كافة إطارات ومنتخبي ومناضلي الحزب إلى “التجند القوي من أجل حشد الهيئة الناخبة بأهمية تلبية نداء الوطن في هذا الموعد الهام الذي سينتخب خلاله الشعب الجزائري, بكل ديمقراطية وسيادة, رئيس الجمهورية الذي سيتولى تسيير شؤون البلاد في السنوات الخمس المقبلة”.

وفي كلمته بالمناسبة, أكد الأمين العام للحزب مصطفى ياحي, أن رجل المرحلة المقبلة, “لابد أن يضمن مواصلة الإصلاحات حتى بلوغ أهدافها, ويحافظ ويعزز المكتسبات الاجتماعية التي حققتها الجزائر في السنوات الأخيرة”, مشيرا الى “دعم التجمع الوطني الديمقراطي للجهد الوطني المبذول من طرف مؤسسات الدولة وتوجه رئيس الجمهورية, الهادف إلى بناء اقتصاد وطني منتج للثروة بعيدا عن التبعية للمحروقات”.

من جهة أخرى عبر المتحدث عن اعتزاز الحزب ب”المواقف الدبلوماسية والمبدئية للجزائر بقيادة رئيس الجمهورية, والتي تميزت بالسيادة والشجاعة وقوة الإقناع في القضايا العادلة عبر العالم لاسيما القضية الفلسطينية”.

اقرأ المزيد 

الجزائر .. مرشح جديد للانتخابات الرئاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »