أخبار عاجلةشرق إفريقيا

رواندا: فيليب مباييمانا المرشح الرئاسي المستقل يكشف عن برنامجه الرئاسي

في رواندا كشف فيليب مباييمانا، المرشح المستقل الوحيد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عن بيانه للحملة في 21 يونيو/حزيران، خلال مؤتمر صحفي.

ومن المقرر أن يبدأ مباييمانا، الذي سيحاول الوصول إلى الرئاسة للمرة الثانية بعد محاولته الفاشلة في عام 2017، حملته الانتخابية في منطقة كيريهي بالمنطقة الشرقية.

وقال: “يحتوي بياني على 50 مقالة ملخصة في 15 فئة، وقد تم تطويره بناءً على جلسات تشاورية سابقة عقدت مع المواطنين وبعض الأفكار الجديدة التي تم تطويرها مع مرور الوقت، وبعضها يعكس السياسات الحالية والمبادرات الجديدة”

النقاط الرئيسية في برنامجه

وفيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية،قال مباييمانا إنه بمجرد انتخابه، سيقوم بإصلاح مختلف القطاعات التي تم بناؤها خلال السنوات الماضية، مع التركيز بشكل خاص على وزارة الزراعة والثروة الحيوانية حيث تشمل مقترحاته إدارة الأراضي، وزيادة إنتاجية المزرعة، وتعزيز إنتاج الغذاء، وتطوير الصناعات المحلية الصغيرة، تشجيع صناعة الأسماك.

وبالنسبة للتعليم، يقول إنه سيعالج القضايا الحاسمة مثل حل المسائل المتعلقة بالقروض الممنوحة لطلاب التعليم العالي وتحسين رفاهية الطلاب.

“بالنسبة للبيئة والموارد الطبيعية، سأعمل على تشجيع فرز النفايات وإنشاء مصانع لإعادة تدوير الورق والبلاستيك والزجاج. إن تعزيز صناعة التعدين يعد أيضًا هدفًا رئيسيًا، مما يجعلها ركيزة للاقتصاد.

“سأعمل أيضًا في مجالات التمويل والاقتصاد والتجارة لتعزيز المشهد الاقتصادي في رواندا، وتنظيم مهنة وكلاء العمولة، وإضفاء الطابع الرسمي على جميع أنواع التوظيف بأجر أو مدفوع الأجر، وتشجيع الاستثمار من قبل الأفارقة في رواندا، وزيادة الصادرات للحد من العجز التجاري. ”

وفيما يتعلق بسياسته الخارجية، قال مباييمانا إنه يخطط لتحقيق اللامركزية في الخدمات القنصلية لتقديمها إلى المجتمعات الرواندية في الخارج ووضع رواندا كركيزة للولايات المتحدة الإفريقية.

ويتصور أيضًا أن تلعب رواندا دورًا مهمًا في التضامن الدولي ومساعدة الدول الأخرى على حل مشكلاتها، والاستفادة من تجارب البلاد بعد الإبادة الجماعية ضد التوتسي في عام 1994.

ومن بين القطاعات الأخرى التي سيركز عليها مباييمانا قالي الصحة والأسرة، والبنية التحتية، والأمن الداخلي والمعلومات، والدفاع الوطني، والعدالة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والحكومة المحلية والمشاركة المجتمعية، والشباب، والتكنولوجيا، والفنون، والرياضة، والوحدة الوطنية والثقافة.

وقال مباييمانا إنه سوف يتعمق في بيانه خلال الحملات التي من المقرر أن يبدأها في منطقة كيريهي يوم السبت 22 يونيو

ووفقا لتقويمه، فإنه سيعقد تجمعه الأخير في منطقة نياروجينجي في كيجالي، في 13 يوليو، وقال إنه سيغطي جميع مقاطعات البلاد الثلاثين.

رواندا: انتخابات أعضاء مجلس الشيوخ 16 سبتمبر المقبل 

رواندا: المسلمون يحتلفون بعيد الأضحى المبارك 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »