اخبار افريقيا

زامبيا .. مقتل سائحة أمريكية دهسا تحت أقدام فيل

كشفت تقارير صحفية محلية في زامبيا عن أن فيلا قام بقتل سائحة أمريكية تبلغ من العمر 64 عاما دهسا بعد سحبها من سيارة أثناء مشاهدتها للحياة البرية في إحدي الحدائق الوطنية وقام بدهسها 

 ووفقا لما ذكره موقع ” أخبار زامبيا الآن ” يعد هذا الحادث الثاني خلال العام 2024 حيث قتل فيلا سائحة أمريكية أيضا في مارس الماضي ، حيث انقلب الفيل على شاحنة وقتل السائح الأمريكي البالغ من العمر 80 عاما.

وقال مسؤولون محليون إن سائحة أمريكية قتلت على يد فيل في مدينة ليفينجستون بزامبيا، الأربعاء، في ثاني هجوم من نوعه في البلاد هذا العام.

وقال المسؤولون يوم الجمعة إن جوليانا جلي تورنو البالغة من العمر 64 عامًا قُتلت عندما هاجم الفيل كان ضمن قطيع من الفيلة و كان السياح يراقبونهم من سيارتهم، وألقى تورنو خارجًا ودهسها بأقدامة .

وأضافوا ” أنها كانت ضمن مجموعة توقفت بالقرب من جسر مارامبا الثقافي بسبب حركة المرور التي سببها قطيع الأفيال بالقرب من الجسر.

مفوض شرطة المقاطعة الجنوبية أوكسينسيو داكا،لإذاعة ZNBC الوطنية الزامبية “توفيت جوليانا جلي تورنو، 64 عامًا، من نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء حوالي الساعة 17.50 بعد اصطدامها بسيارة متوقفة بسبب حركة المرور التي سببتها الأفيال حول جسر مارامبا الثقافي،” .

وهذا هو الهجوم الثاني من نوعه هذا العام بعد مقتل سائحة أمريكية أخرى، وهي امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا، في مارس من هذا العام أثناء رحلة بالسيارة في متنزه وطني في زامبيا عندما هاجم فيل شاحنة وقلبها وقتل السائحة، واصابة خمسة آخرين.

دعت السلطات الزامبية السياح إلى توخي الحذر الشديد أثناء مراقبة الحياة البرية في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ المزيد 

زامبيا : ذعر بسبب الأسود الهاربة  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »