اخبار افريقيااقتصاد افريقي

ليبيريا: “التنمية الأفريقي” يوافق على تمويل بـ 10 ملايين دولار لمشروع التغذية

أعلن بنك التنمية الأفريقي في بيان صحفي أن مجلس إدارة صندوق التنمية الأفريقي، وهو ذراع بنك التنمية الأفريقي، قد وافق على تمويل إضافي قدره عشرة ملايين دولار أمريكي من البرنامج العالمي للزراعة و والأمن الغذاء (جافسب).

و يهدف هذا التمويل إلى تعزيز مشروع تنمية المزارع الصغيرة لتحقيق الأمن الغذائي والتغذوي في ليبيريا، ويهدف هذا المشروع، الذي يتماشى مع أولويات الحكومة الليبيرية، إلى تحسين الأمن الغذائي والحد من الفقر في المناطق الريفية. وهو يركز على زيادة الإنتاج الزراعي وإنتاجية أصحاب الحيازات الصغيرة، مع التركيز على المحاصيل الغذائية مثل الأرز والكسافا والخضروات. ويهدف المشروع أيضًا إلى تحسين القيمة المضافة والوصول إلى الأسواق ودخل أصحاب الحيازات الصغيرة، مع تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية والمزارعين ومنظمات المنتجين.

وتعاني ليبيريا من آثار ارتفاع أسعار المدخلات الزراعية المستوردة، وارتفاع تكاليف الطاقة، والصدمات المتعددة التي أدت إلى زعزعة استقرار قطاع الأسمدة. ويؤدي ارتفاع أسعار الأسمدة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مما يدفع البلدان التي تعتمد على الواردات الغذائية، مثل ليبيريا، إلى زيادة إنتاج الغذاء المحلي لتجنب أزمة الأمن الغذائي.

ويهدف التمويل الأول للمشروع، الذي تمت الموافقة عليه في يونيو/حزيران 2021، إلى زيادة إنتاجية الأرز إلى 3.5 طن للهكتار والكسافا إلى 25 طن للهكتار، وسيستهدف التمويل الإضافي حوالي 18,260 أسرة إضافية، بالإضافة إلى 11,740 أسرة و15,000 طالب يدعمهم بالفعل برنامج التغذية المدرسية من مصادر محلية.

وسيعمل هذا المشروع أيضًا على تسهيل الإنتاج المستدام للمحاصيل من خلال توفير بذور عالية الجودة لمساحة 7000 هكتار من الأراضي المزروعة. وسيدعم إضافة القيمة وربط المزارعين والمصنعين بالأسواق من خلال ستة مرافق ما بعد الحصاد لتجهيز الكسافا والأرز، بدعم من أربعة مراكز تجميع.

وتشمل النتائج المتوقعة أيضًا تعزيز الخدمات الاستشارية للمزارعين، ودعم الأمن الغذائي الوطني، وتعزيز قدرة وزارة الزراعة في تخطيط الاستثمار وتنفيذه.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 19.08 مليون دولار، منها 18.2 مليون دولار من البرنامج العالمي للزراعة والتغذية، و429.027 دولار من صندوق التنمية الأفريقي، و453.000 دولار من الحكومة الليبيرية.

ويتماشى هذا المشروع مع أولويات الحكومة لتحسين الأمن الغذائي وتعزيز سبل العيش وتحويل الزراعة وتعزيز الرخاء الاقتصادي للجميع.

اقرأ المزيد:-

ليبيريا : محاكمة مجرمي الحرب بين مؤيد ومعارض .. وقرار إنشاء المحكمة في انتظار تصديق بواكاي

ليبيريا: جدل لتحديد المسؤول عن الخطأ في التصويت على وقف إطلاق النار في غزة

ليبيريا تفوز بمقعد من الفئة الأولي  في منظمة البحرية الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »