أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

الجزائر : إنطلاق اجتماعات منتدى الأعمال الجزائري-التركي بمشاركة ٥٠٠ شركة

 إنطلقت صباح اليوم الإثنين اجتماعات منتدى الأعمال الجزائري-التركي, يوم الإثنين بالجزائر العاصمة, برئاسة وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب زيتوني, و مع وزير التجارة التركي عمر بولاط .

ويشهد المنتدي مشاركة أكثر 300 من رجال المال والأعمال والاقتصاديين الجزائريين من القطاعين العمومي والخاص ، وأكثر من 200 رجل أعمال ورئيس مؤسسة من تركيا, حسب المنظمين.

ويهدف هذا الموعد الاقتصادي إلى إعطاء دفعة جديدة للشراكة الاقتصادية الجزائرية-التركية واستكشاف فرص الأعمال والاستثمار بين البلدين.

كما من المقرر أن يشهد المنتدي تنظيم لقاءات أعمال ثنائية بين رؤساء مؤسسات جزائرية وتركية تنشط في مختلف المجالات, سيما الصناعة والطاقة والمناجم والطاقات المتجددة والأشغال العمومية والمنشآت القاعدية.

جدير بالذكر أن تركيا ضيف شرف الطبعة ال55 لمعرض الجزائر الدولي الذي يفتتح يوم الاثنين بقصر المعارض بالجزائر العاصمة.

يذكر أن وفدا تركيا هاما يضم رجال أعمال ورؤساء مؤسسات بقيادة نائب رئيس الجمهورية التركية جودت يلماز, وصل أمس الأحد الجزائر في إطار هذه المشاركة.

واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية نائب رئيس الجمهورية التركية جودت يلماز.

وقام نائب رئيس الجمهورية التركية, السيد جودت يلماز, اليوم الإثنين, بزيارة إلى جامع الجزائر بالمحمدية.

ورافق نائب رئيس جمهورية تركيا خلال هذه الزيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي, حيث كان في استقباله بمدخل الجامع, عميد جامع الجزائر, الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسيني.

وقد طاف نائب الرئيس التركي بمختلف مرافق هذا الصرح الديني الحضاري واستمع إلى عرض حول مختلف مرافقه, مؤكدا بالمناسبة بأن الجامع “يعكس الزخم الثقافي والحضاري للجزائر”.

اقرأ المزيد 

الجزائر .. قوي وأحزاب سياسية تدعو « تبون » للترشح للانتخابات الرئاسية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »