أخبار العالم

المغرب ترسل 40 طنًا من المنتجات الطبية لقطاع غزة

في المغرب أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لنشر عملية المساعدات الطبية الإنسانية في غزة، والتي تتكون من 40 طنا من المنتجات الطبية.

وأمر عاهل المغرب الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، بإطلاق عملية إنسانية لتقديم المساعدات الطبية لقطاع غزة. وبحسب بلاغ صحفي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تهدف هذه المبادرة إلى دعم الساكنة الفلسطينية التي تواجه صعوبات.

وتتكون مساعدات المغرب، الممولة إلى حد كبير من الأموال الشخصية للملك، من 40 طنا من المنتجات الطبية الأساسية. ويشمل أجهزة لعلاج الحروق وحالات الطوارئ الجراحية والصدمات، بالإضافة إلى الأدوية الأساسية للبالغين والأطفال الصغار.

وحددت الوزارة أن إيصال هذه المساعدات الإنسانية سيتم عبر نفس الطريق البري الجديد الذي تم استخدامه خلال عملية المساعدات الغذائية التي تم نشرها بتوجيهات ملكية سامية خلال شهر رمضان المبارك.

وتعكس هذه العمليات الإنسانية الالتزام والاهتمام الدائمين لملك المغرب محمد السادس تجاه القضية الفلسطينية، وهي مبادرة تعزز الإجراءات المغربية المتواصلة لصالح الشعب الفلسطيني.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل اليوم وفد فلسطيني رفيع المستوى إلى المغرب. وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الرباط والقدس، بتوقيع عدة اتفاقيات وافتتاح مركز “بيت القدس” للأبحاث والدراسات. وتقوم الوكالة الحكومية المغربية بيت مال القدس، المسؤولة عن ترميم مختلف الأماكن المقدسة مثل المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة، بتنسيق هذه الجولة.

اقرأ المزيد:-

تعرف على قضاة محكمة العدل الدولية الـ 15 في محاكمة اسرائيل بجريمة الإبادة الجماعية في غزة

المغرب: يطلق عملية لنقل 40 طن مساعدات لفلسطين

إسرائيل تستأنف عدوانها علي غزة وتقتل أكثر من 40 فسطينينا وطفلتين

جنوب أفريقيا.. تحيل إسرائيل إلى الجنائية الدولية بشأن جرائمها في غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »