اخبار افريقيافن وثقافة

نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

في نيجيريا شهدت هاربور بوينت، بجزيرة فيكتوريا بولاية لاجوس، حدثًا فنيًا واجتماعًا مهمًا ليلة أمس الثلاثاء 25 يونيو شارك نخبة من صفوة المجتمع من كبار الشخصيات من مختلف مناحي الحياة، يتقدمهم نجل الرئيس النيجيري سيي تينوبو، هو حفل زفاف دافيدو الموسيقي النيجيري الأشهر في عموم القارة الإفريقية والعالم .

51819 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

كان هذا حدث زواج دافيدو نجم Afrobeat من حبيبته Chioma Rowland ، بمثابة تتويج لسنوات من الصداقة، وكما هو متوقع، أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء حفل الثلاثاء بعد حوالي أسبوعين من تأكيد دافيدو زواجه من الشيف تشيوما، ويوم الأحد، نشر رئيس 30 BG صورهم قبل الزفاف لضبط نغمة أحد أكثر الأحداث المرتقبة في دائرة الترفيه في البلاد، ووضع علامة عليها #Chivido2024.

اتجاهات #تشيفيدو2024

51820 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

وأشعلت الصور النيران في وسائل التواصل الاجتماعي حيث هنأ المعجبون والمشاهير والزعماء التقليديون والسياسيون الزوجين.

سيطر #Chivido2024 على الاتجاهات السائدة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية قبل الحدث الكبير ووصل إلى ذروته عندما تزوج دافيدو وتشيوما.

وتبادل المعجبون والمشاهير على حد سواء الصور ومقاطع الفيديو من هذا الحدث الملون، متمنين للعروسين حياة زوجية سعيدة.

مرصع بالنجوم

51816 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

كما كان متوقعًا، لم يكن حفل زفاف دافيدو الكبير أقل من تجمع لكبار الشخصيات من مختلف مناحي الحياة، وشارك فيه Ooni of Ife Oba Adeyeye Ogunwusi في الحفل، وهو يرتدي فستانه الأبيض المميز وتاجه المطرز.

51821 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

والحاكم السابق لولاية أكوا إيبوم، أودوم إيمانويل، الرئيس السابق أولوسيجون أوباسانجو؛ الحاكم جودوين أوباسيكي من ولاية إيدو؛ نظيره في ولاية أوجون دابو أبيودون؛ وكان السيناتور ديزي دانجوما من إيدو ساوث من بين القادة الذين حضروا الحفل، كما حضر نجل الرئيس سيي تينوبو.

مشاهير مثل Patroranking؛ المغني بول أوكوي المعروف باسم Rudeboy وآخرين احتفلوا بهذه المناسبة التي كان المضيف التلفزيوني إيبوكا أوشيندو هو المترجم فيها.

أصدقاء منذ فترة طويلة

51813 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

تعود صداقة Chioma مع Davido إلى عدة سنوات، لكن علاقتهما أصبحت رسمية فقط في عام 2018 عندما أكدها المغني في مناسبة عامة في أكتوبر من ذلك العام.

ظهرت الشيف في العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية للمغني مع ظهور شائعات عن الانفصال عدة مرات على مر السنين.

وبعد مرور عام، أكدت المغنية العلاقة، وانتشرت صور المقدمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي سبتمبر 2019، تقدم دافيدو لخطبتها في حفل خاص، وكان من المتوقع أن يتم حفل زفافهما في عام 2020 ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كوفيد-19.

انتكاسة وانتعاش

51815 نيجيريا: أهل السياسة والفن يشاركون في حفل زفاف دافيدو وتشيوما الاسطوري

تصدرت شائعات عن حمل تشيوما عناوين الأخبار – وهو ادعاء تم رفضه – في نفس العام. لكن في أكتوبر/تشرين الأول، رحبوا بصبي أطلقوا عليه اسم “إيفياني”ومع ذلك، في نوفمبر 2022، توفي الطفل بعد حادث منزلي عندما بلغ الثالثة من عمره.

في أكتوبر 2023، وبعد تكهنات، رحب المرشح لجائزة جرامي وتشيوما بمجموعة من التوائم. وسرعان ما انتشر مقطع فيديو للوالدين وهما يخرجان من المستشفى مع أطفالهما، مما أثار موجة من التهاني من المشاهير والمعجبين والمهنئين.

وبعد أشهر ظهرت تقارير عن حفل زفاف بين المغني والطاهي، أكد دافيدو، بعد أسابيع، هذا الحدث، مما عزز سنوات الصداقة بينه وبين تشيوما.

اقرأ المزيد:-

نيجيريا “تيوا سافاج” تتهم رسمياً “دافيدو” بتهديدها

ريهانا.. أغنية “Unavailable” لدافيدو هي الأكثر تميزاً لهذا العام 2023

رواندا.. دافيدو وبتايك وبويزا وبروس ميلودي في حفل توزيع جوائز “تراكس” 21 أكتوبر بكيجالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »