اخبار افريقياجنوب افريقياشرق إفريقيا

أفريقيا: 18 مليون دولار لمشاريع التكيف مع تغير المناخ

11 دولة افريقية ستستفيد من مشاريع بنك التنمية الأفريقي للمناخ

تستفيد ثمانية بلدان في جنوب أفريقيا وثلاثة بلدان في شرق أفريقيا من مشاريع بنك التنمية الأفريقي لتعزيز القدرة على الصمود، وذلك بفضل تخصيص 18 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية (GEF).

خصص بنك التنمية الأفريقي 10.6 مليون دولار لتعزيز الاستدامة البيئية والقدرة على الصمود على طول حوض نهر زامبيزي، وهو ممر مائي حيوي يمر عبر ثمانية بلدان في الجنوب الأفريقي.

ويعد هذا التمويل جزءًا من مبادرة أوسع، حيث تم تأمين أكثر من 18 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية، بهدف تحسين الرفاهية البيئية في جميع أنحاء أفريقيا.

ويهدف مشروع تعزيز إدارة حوض نهر زامبيزي نحو المرونة المناخية وصحة النظام البيئي، وهو جهد تعاوني يضم أنغولا وبوتسوانا و مالاوي وموزمبيق وناميبيا وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي، إلى تحسين الإدارة المتكاملة للمياه والطاقة والغذاء والموارد البيئية.

ومن المتوقع أن يفيد المشروع ملايين الأشخاص من خلال التقدم في الزراعة ومصايد الأسماك وعمليات السدود، وتعزيز التعاون عبر الحدود والإدارة التكيفية لتعزيز قدرة الحوض على الصمود.

وبالإضافة إلى ذلك، تلقى برنامج إدارة الإلكترونيات العالمية (GEM) (مشروع الطفل الإقليمي في القرن الأفريقي) مبلغ 7.8 مليون دولار لمعالجة مشكلة النفايات الإلكترونية المتنامية في الصومال وجيبوتي وإثيوبيا.

ويهدف برنامج GEM، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية المقدرة بـ 60 مليون دولار، إلى تقليل إنتاج النفايات الإلكترونية وتعزيز التدوير في قطاع الإلكترونيات في البلدان النامية.

وسلط أنتوني نيونج، مدير تغير المناخ والنمو الأخضر في بنك التنمية الأفريقي، الضوء على التزام البنك بالتنمية المستدامة والقدرة على الصمود في أفريقيا.

“من خلال هذه المشاريع، يواصل بنك التنمية الأفريقي قيادة الطريق في تعزيز الاستدامة البيئية والقدرة على الصمود، ودفع التغيير الإيجابي للناس والكوكب”.

اقرأ المزيد:-

تونس .. وزير الزراعة : التغيرات المناخية خطر وعلى الدول الصناعية الكبرى تحمل مسئولياتها

تونس .. وزير الزراعة : التغيرات المناخية خطر وعلى الدول الصناعية الكبرى تحمل مسئولياتها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »