أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

إعادة انتخاب جنوب أفريقيا رئيساً ل”منظمة الجمارك العالمية”

في جنوب أفريقيا قال إدوارد كيسويتر: رئيس دائرة الإيرادات، يوم الاثنين، إنه أعيد انتخابه رئيسا لمنظمة الجمارك العالمية لفترة ثانية من عام 2024 إلى عام 2025.

تم انتخاب رئيس مصلحة الضرائب بجنوب افريقيا ادوارد كيسويتر رئيسا لمجلس منظمة الجمارك العالمية لفترة ثانية مدتها عام واحد .

ومنظمة الجمارك العالمية هي منظمة حكومية دولية مسؤولة عن المسائل الجمركية، بما في ذلك تطوير وتبسيط الإجراءات الجمركية من أجل تحفيز العرض التجاري والتجارة الدولية، مجلس منظمة الجمارك العالمية هو أعلى هيئة لصنع القرار في المنظمة، ويقع مقرها الرئيسي في بروكسل.

وقال السيد كيسويتر يوم الاثنين إنه أعيد انتخابه رئيسًا لمنظمة الجمارك العالمية لفترة ثانية من عام 2024 إلى عام 2025.

وقال رئيس منظمة الجمارك العالمية: ” من الأمور الأساسية لدور رئيس منظمة الجمارك العالمية هو التأكد من أن أمانة منظمة الجمارك العالمية لديها القدرة والتركيز على تلبية احتياجات إدارات الجمارك في جميع أنحاء العالم “.

وقال إن الأهداف الإنمائية للألفية أصبحت ذات أهمية متزايدة، نظرا للابتكارات التكنولوجية والبيانات الضخمة التي تسهل التجارة، ونمو التجارة الإلكترونية، فضلا عن الشكوك العالمية التي تظهر في المشهد الجيوسياسي.

وأوضح أن ” الأهداف الأساسية لمنظمة الجمارك العالمية وجميع الدول الأعضاء فيها هي تعزيز التجارة المشروعة، ومنع التجارة في السلع غير المشروعة والضارة، وضمان الحركة الآمنة للبضائع والمسافرين عبر الحدود التي تقسم العالم ”

وتلعب منظمة الجمارك العالمية دورًا مهمًا في تعزيز تنسيق ورقمنة الإجراءات الحدودية لضمان تجارة أكثر أمانًا وسرعة واستدامة.

وقد تم تحديد عدم وجود إجراءات منسقة كأحد العوامل التي تعيق التجارة من خلال التسبب في تأخيرات غير ضرورية.

اقرأ كذلك:-

وزيرا خارجية مصر و جنوب افريقيا يترأسان أعمال اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين

رغم شكاوي مجتمع الأعمال.. الجمارك تشيد بالمنظومة الجمركية

جنوب افريقيا.. وفاة مؤلف”سارافينا!”مبونجيي نجيما

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »