أخبار عاجلةرياضة أفريقية

يورو 2024 .. تركيا تضرب موعدا مع الطواحين الهولندية في الدور ربع النهائي 

 

ضرب منتخب تركيا موعدا مع منتخب هولندا ” الطواحين الهولندية” في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، بعد فوز ثمين على منتخب النمسا العنيد بثنائية لهدف في ، المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء في إطار مباريات دور الـ16، لبطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 ” والتي أقيمت على أرضية ملعب “لايبتسيج” بألمانيا .

شهدت المباراة إثارة وندية كبيرة من المنتخبين ، حيث نجح المنتخب التركي في استغلال الفرص التي سنحت له ، كانت البداية في الثانية ال ” 57 ” حيث نجح مدافع المنتخب التركي ونادي الأهلي السعودي، ميريح ديميرال، في افتتاح التسجيل ، ليكون بذلك ثاني أسرع هدف في تاريخ اليورو، وأسرع هدف يأتي في الأدوار الإقصائية. ورغم محاولات المنتخب النمساوي إدراك هدف التعادل الا أن كل المحاولات تحطمت أمام صلابة الدفاع التركي لينتهي الشوط الأول بتقدم تركيا بهدف نظيف .

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني استمرت محاولات المنتخب النمساوي الوصول لمرمي المنتخب التركي ، حيث شهدت الربع ساعة الأولي عمر الشوط الثاني عدة محاولات نمساوية لإدراك هدف التعادل ، وفي ظل المحاولات النمساوية ينجح المنتخب التركي في إحراز الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب ميريح ديميرال ليسجل الهدف الثاني لبلاده وله شخصيا في الدقيقة ال (59) من عمر المباراة ، مستمرا في تحطيم الأرقام القياسية، ليكون أول مدافع منذ 40 عاما يسجل هدفين في مباراة واحدة بتاريخ اليورو.

ومع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة واصل المنتخب النمساوي الضغط علي مرمي المنتخب التركي قبل أن يقلص ميخائيل غريغوريتش النتيجة للنمسا بالدقيقةةال (66) ، لتزداد الدقائق المتبقية من عمر المباراة سخونة وإثارة عنوانها الرئيسي ضغط متوصل من المنتخب النمساوي لادراك التعادل وبسالة وروح قتالية من لاعبي المنتخب التركي خاصة من جانب حارس المرمي الذي نجح في حرمان المنتخب النمساوي من إدراك التعادل بتصدي تاريخي في الثواني الأخيرة من عمر المباراة ، لتنتهي المباراة بفوز ثمين وغالي للمنتخب التركي بهدفين لهدفين .

وإلي جانب أنها شهدت ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا ” اليورو ” شهدت مباراة منتخبي تركيا والنمسا رقما قياسيا جديدا ، حيث ضمت التشكيلة الأساسية للمنتخب التركي كلا من أردا جولر وكنان يلديز البالغين من العمر 19 عاما، ليصبح ثاني فريق في تاريخ البطولة يضم لاعبين تحت ال 20 عاما في التشكيلة الأساسية لمباراة إقصائية في بطولة أوروبا ، بعد المنتخب المجري في بطولة العام 1964.

وبفوز المنتخب التركي بالمباراة يكتمل عقد الدور ربع النهائي ، وفيما يلي موعد مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 :

الجمعة 5 يوليو:

ألمانيا ضد إسبانيا

البرتغال ضد فرنسا

السبت 6 يوليو:

إنجلترا ضد سويسرا

هولندا ضد تركيا

اقرأ المزيد 

يورو 2024 .. هولندا إلى ربع نهائي بفوز سهل علي رومانيا بثلاثية نظيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »