أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

غينيا .. الأغذية العالمي يوافق على خطة بقيمة 143.5 مليون دولار لتعزيز الأمن الغذائي

وافق برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة على خطة استراتيجية تقدر تكاليفها الإجمالية بـ 143.5 مليون دولار من أجل دعم الأمن الغذائي في غينيا.
وأوضح البرنامج ، في بيان له ، أن هذه الخطة الاستراتيجية للمكتب الإقليمي للبرنامج في غينيا من المقرر تنفيذها خلال الفترة من يوليو 2024 إلى نهاية يونيو 2029..مشيرا إلى أن تمويل الخطة البالغ 143.5 مليون دولار شهد زيادة بنسبة 20% مقارنة بميزانية الخطة السابقة 2019 إلى 2024.
وتنص الخطة الخمسية الجديدة على استمرار المساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي إلى غينيا فيما يخص التدخل في حالات الأزمات إلى جانب توفير الوجبات المدرسية والتغذية وتعزيز قدرة الفئات الضعيفة على الصمود والدعم التقني.
وقال برنامج الأغذية العالمي : “إن الزيادة في ميزانية الخطة ترجع إلى تركيز المكتب القُطري على جودة المُخرجات؛ الأمر الذي يعني ارتفاع تكاليف الرقابة والتقييم والنهوض بمستوى القوى العاملة من أجل دعم تنفيذ العمليات (الخاصة بالبرنامج) وتوفير مزيج غذائي متكامل للمستفيدين”.
جدير بالذكر أن ما يقرب من 404 آلاف شخص واجهوا شبح انعدام الأمن الغذائي الحاد في غينيا العام الماضي فيما لايزال انعدام الأمن الغذائي في منطقة غرب أفريقيا يشكل تحديا للعديد من دول المنطقة ومن بينها غينيا.

إقرأ المزيد :

التنمية الأفريقي: يمنح غينيا 14 مليون دولار للتنمية الصناعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »