شرق إفريقياأخبار عاجلة

 تنزانيا: بدءًا من 25 يوليو  تشغيل قطارين كهربائبيين جديدين متعدي الوحدات

القطارين يربطان مدينتي دار السلام بالعاصمة دودوما ويقطعان المسافة في ساعة

حققت تنزانيا تقدما كبيرا في جهود تحديث السكك الحديدية مع وصول قطارين كهربائيين جديدين متعددي الوحدات (EMU) من كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت صحيفة The EastAfrican.

وتتكون القطارات من ثماني عربات لكل منها، وسيتم تشغيلها على خط السكة الحديدية القياسي الجديد الذي يربط المركز التجاري دار السلام بالعاصمة دودوما. ومن المقرر أن تبدأ الخدمة في 25 يوليو.

ومن المقرر أن يتم إطلاق قطار سريع يوم الجمعة بين دار وموروغورو، مما يختصر وقت السفر من أربع ساعات بالحافلة إلى ساعة و40 دقيقة فقط. وسوف يغادر القطار السريع دار في الساعة 6 صباحًا ويعود في الساعة 7.10 مساءً. ومن موروغورو، سيغادر القطار في الساعة 6.20 صباحًا ويعود في الساعة 7.30 مساءً.

توفر القطارات أربع رحلات يومية على طول الطريق.

وستغادر القطارات المنتظمة، مع توقفات على طول الطريق، دار السلام في الساعة 9.30 صباحًا و4 مساءً، ومن موروغورو في الساعة 9.30 صباحًا و4.20 مساءً.

وقالت شركة السكك الحديدية في تنزانيا إنها ستزيد عدد القطارات بناءً على أعداد الركاب

وقالت الهيئة في بيان لها: “ننصح الركاب بحجز التذاكر عبر موقع الشركة أو من النوافذ داخل محطات القطارات قبل ساعتين من مغادرة القطار لتجنب الازدحام”.

سرعة السفر

اشترت تنزانيا 10 مجموعات من القاطرات والحافلات من شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية.

وتتكون كل مجموعة من ثماني عربات، مع قاطرة في الأمام والخلف، وتبلغ سعتها 589 راكبًا وسرعة سفر تبلغ 160 كيلومترًا في الساعة. وتمتلك تنزانيا الآن ثلاث عربات قطار كهربائي، مع وصول أحدث اثنتين. وصلت المجموعة الأولى في أبريل من هذا العام وتم استخدامها في اختبارات التشغيل.

وقالت هيئة تنظيم السكك الحديدية إن “الهيئة تسلمت 65 عربة ركاب و17 قاطرة كهربائية وثلاث مجموعات من قطارات EMU، ويجري حالياً استلام المعدات اللازمة لعمليات SGR في مراحل مختلفة”ستستمر المعدات التي وصلت حديثًا في الخضوع للاختبار للتأكد من سلامتها قبل البدء في تقديم الخدمة.”

إقرأ كذلك:-

طيران تنزانيا تطلق أولى رحلاتها من دار السلام إلى الإمارات

“روزيتا لحلول الطاقة” توقع مذكرة تفاهم لتزويد مدينة السويدي الصناعية بتنزانيا بالغاز المسال

مصر : رئيس الوزراء يستقبل رئيسة برلمان جمهورية تنزانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »