السودانأخبار عاجلةاخبار افريقيا

خلال فعاليات مؤتمر القوي السياسية السودانية بالقاهرة .. مسؤولة أممية: نشكر مصر على مساعيها

 أكد كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان نايلة حجار، أن الحوار السياسي السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في عملية صنع السلام، معربة عن شكرها لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على المساعي الطيبة لترقية السلام في السودان.

وقالت المسؤولة الدولية خلال انعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية اليوم /السبت/ في القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ” إن هذا الحوار يرتكز على قبول الرأي الآخر ويهدف إلى ترسيخ البناء التوافقي وإجماع الشعب السوداني على إنهاء الحرب والاتجاه إلى بناء المؤسسات الديمقراطية، مؤكدة ترحيب الأمم المتحدة بهذا التوجه وجميع الجهود الرامية إلى إقامة حوار سوادني – سوداني شامل.

وأعربت كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلي السودان عن أملها في أن يشكل حوار اليوم لبنة أساسية في صرح تشييد الحل السلمي والتوافقي للخروج من الأزمة وإنهاء التفرقة والاقتتال، منوهة بأنه من الطبيعي أن تكون الجهود المبذولة مصدر إلهام للبناء على الإيجابيات وتفادي الأخطاء التي ارتكبت، وذلك من أجل تحقيق السلام على أرضية صلبة تدعمها التطلعات المشروعة للشعب السوداني للعيش في كنف الأمن والاستقرار وكافة مقومات السيادة الوطنية.

وأعلنت دعم الأمم المتحدة الكامل لكافة هذه المبادرات الواعدة، والتزامها في مواصلة انخراطها النشط في كل الجوانب المتعلقة بعملية السلام وعلى وجه الخصوص إنهاء كافة أشكال العدائيات وتشجيع اتخاذ الترتيبات اللازمة لحماية المدنيين ولإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المواطنين المتضررين.

وأعربت كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان نايلة حجار عن شكرها لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على المساعي الطيبة لترقية السلام في السودان..قائلة “يشرفني أن أنقل إلى جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا تهاني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على مساعيها الطيبة لترقية السلام في السودان“، كما عبرت عن تحيتها للمبادرة التي يطلقها الاتحاد الإفريقي مع منظمة الإيجاد بالتنسيق مع كافة المنظمات في الشهر الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأكدت أن الأمم المتحدة على استعداد دائم للتنسيق مع الشركاء الدوليين لدعم كل الجهود التي تصب في مصلحة إيقاف الحرب وبناء دولة آمنة ومستقرة، معولة على جهود القوى المدنية السودانية ووحدتها لتخطي المصاعب، والتطلع إلى بناء مستقبل يحمي الشعب السوداني.

ولفتت إلى أن المعاناة اليومية للشعب السوداني من مخاطر الحرب، تحتم على الجميع بذل كل جهد مستطاع لإيقاف الحرب، وإعادة الأمن والاطمئنان إلى هذا البلد والسير به على طريق الازدهار والتطور.

اقرأ المزيد 

وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل يستجيب لآمال وطموحات الشعب السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »