أخبار عاجلةرياضة أفريقية

نهاية الحلم التركي .. هولندا تضرب موعدا مع إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024

ضرب منتخب هولندا موعدا مع منتخب إنجلترا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا ” يورو 2024 “ بعد فوز صعب علي منتخب تركيا العنيد بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في ربع نهائي يورو 2024 مساء السبت .

شهدت المباراة التي شاهدها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من علي مقاعد المتفرجين , ندية كبيرة من المنتخبين , وكان المنتخب التركي البادئ بالتسجيل عن طريق نجم الفريق أكايدين في الدقيقة الـ 35 من بداية شوط المباراة الأول برأسية قوية بعد عرضية رائعة من نجم ريال مدريد أردا جولر.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه البعض أن المباراة في طريقها لفوز تاريخي للمنتخب التركي علي الطواحين الهولندية , يقلب دي فري مدافع المنتخب الهولندي الطاولة محرزا هدف التعادل في الدقيقة الـ 70 من المباراة , ليكثف المنتخب الهولندي من هجماته بعد احراز هدف التعادل أملا في خطف بطاقة التأهل ومع الدقيقة الـ 76 يحرز مدافع المنتخب التركي ميرت مولدر هدفا عكسيا في مرمي فريق .

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء هجوما شرسا من المنتخب التركي علي مرمي المنتخب الهولندي أملا في إدراك التعادل والسير بالمباراة إلي الأشواط الإضاقية , ولاحت لهجوم المنتخب التركي عدد من الفرص الخطيرة كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة الا أن المهاجمين الاتراك لم يحسنوا التعامل معها وتحطمت جميعا أمام بسالة حارس مرمي المنتخب الهولندي بارت فيريوجين ومن أمامه خط دفاعة , لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الهولندي بهدفين لهدف .

بهذه النتيجة أكملت هولندا عقد المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا يورو 2024 , وهي إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا .

كان المدرب الهولندي رونالد كومان  أعلن تشكيل منتخب بلاده لمواجهة تركيا مساء /السبت/ على الملعب الأولمبي ببرلين في إطار الدور ربع النهائي بكأس الأمم الاوروبية “يورو 2024” والمقامة في ألمانيا حتى يوم 14 يوليو الجاري.
وجاء تشكيل هولندا كالآتي.. حراسة المرمي: بارت فيربوجين.
خط الدفاع: ستيفان دي فري وفيرجيل فان دايك وناثان أكي ودينزل دومفريس.
خط الوسط: جيردي شوتن وتيجاني ريجنديرز وتيجاني ريجنديرز.
خط الهجوم: كودي جاكبو وتشافي سيمونز وممفيس ديباي.
في المقابل أعلن فينتشينزو مونتيلا المدير الفني لتركيا تشكيل فريقه كالتالي: حراسة المرمي..ميرت جونوك.
خط الدفاع: ميرت مولدر وصامت أكايدن وعبد الكريم بارداكسي وفيردي كادويجلو.
خط الوسط: كان ايهان وصالح أوزكان وهاكن كالهانجولو.
خط الهجوم: أردا جولر وكينان يلدز وباريس يلماز.

 

إقرأ المزيد :

يورو 2024 .. إنجلترا تقصي سويسرا بـ ” الترجيحية ” وتنتظر الفائز من تركيا وهولندا في نصف النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »