أخبار السياحةمصر

مصر الثانية في حجوزات السياح الروس لشهر يوليو  بـ11% رغم حرارة الصيف

وريكسوس تبني "راداميس" مجمع فندقي جديد بسعة 4 آلاف غرفة للسياحة الفاخرة

وفقًا لمتجر الرحلات السياحية عبر الإنترنت Travelata، فإن مصر رغم حرارة الصيف الشديدة، فقد احتلت المرتبة الثانية في نسبة حجوزات شهر يوليو الجاري وأن حصتها أرتفعت من 10 إلى 11%، كما أرتفع متوسط ​​​​الفاتورة الرحلة من 167 ألف روبل في الصيف الماضي ، ووصل هذا العام  بالفعل إلى 202 ألف، بزيادة قدرها 35 ألف روبل .

وبحسب Travelata فإن حافظت علي مكانتها في الصدارة نظرًا لأنها وجهة سفر صيفية ولقربها من المدن والاقاليم الروسية، وتوافر بدائل كثيرة للسفر عبر شركات الطيران المختلفة، ويخطط 54٪ من السياح لقضاء عطلاتهم هناك، وجاء الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث، لكن حصتها انخفضت من 8 إلى 6٪.

“تعد تركيا أيضًا الرائدة في مبيعات شبكة وكالات Last Minute Travel Store في يوليو، حيث تمثل 43.7٪ من إجمالي الحجم، وفي المركز الثاني تأتي مصر (15%)، وحجمها أقل بثلاث مرات تقريبًا من الحجم التركي،  ومنذ شهر مايو، عندما بدأ الطلب النشط في الصيف، أضافت تركيا 2%، وخسرت مصر 1%. ثم تأتي تايلاند (6.2%) وأبخازيا (5.4%) والإمارات العربية المتحدة (5.2%). في الترتيب العام للوجهات.

من جانبه . أعلن ذلك المدير العام لشركة Anex روسيا، إلدار موس أوغلو، في مقابلة مع موقع Lenta.ru إن مصر لم تعد وجهة تقليدية لقضاء العطلات ذات الميزانية المحدودة، بسبب التغييرات الكبيرة التي طرأت في بنيتها التحتية وخدماتها.

وفقًا لموس اوغلو، أظهرت السنوات الأخيرة زيادة في التغيرات النوعية في قطاع الفنادق في مصر: “لقد أتاح إنشاء الفنادق الراقية إمكانية توسيع العروض المقدمة للسياح لأي ميزانية، بما في ذلك قطاع الفنادق الفاخرة”. وهذا يشير إلى أن البلاد تتطور بنشاط وتستجيب للطلبات المتزايدة للسياح على مستوى الراحة.

كما يؤكد إركان يلدريم، المدير العام لسلسلة فنادق ريكسوس في مصر، الاهتمام الكبير بالعطلات المتميزة. ويشير يلدريم إلى أن “السنوات الثلاث الماضية أظهرت زيادة في عدد الروس الذين يختارون عقاراتنا لقضاء العطلات”. واستجابة لهذا الطلب، يجري بناء مجمع فندقي كبير جديد، راداميس، والذي سيوفر حوالي أربعة آلاف غرفة.

اقرأ ايضا:-

السياحة المصرية: Reviewpro: وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة العالمية

« السياحة المصرية » ترد رسميا .. ما حقيقة صدور تحذيرات أمريكية وبريطانية لرعاياهما من السفر إلى مصر ؟

المغرب تتقدم 10 مراكز في التصنيف العالمي لعائدات السياحة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »