أخبار عاجلةرياضة أفريقية

إسبانيا إلي نهائي يورو 2024 بفوز تاريخي علي فرنسا

تأهل منتخب إسبانيا إلي نهائي كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 ” بعد فوز تاريخي علي منتخب فرنسا القوي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء علي ملعب اليانز أرينا بميونخ في نصف نهائي أمم أوروبا يورو 2024.

وفرض المنتخب الاسباني سيطرته علي أرجاء ملعب اليانز أرينا طوال شوطي المباراة ، قالبا تأخرة بهدف ، للتقدم بهدفين لهدف في شوط المباراة الأول ، حيث تقدمت الديوك الفرنسية عن طريق راندال كولو مواني في الدقيقة التاسعة من انطلاقة المباراة بعد عرضية مثالية من نجم المنتخب الفرنسي كليان إمبابي .

وعكس سير الدقائق الأولى التي دانت فيها السيطرة للمنتخب الفرنسي ، خطف نجم منتخب إسبانيا لامين يامال هدف التعادل في الدقيقة ال 21 من انطلاقة الشوط الأول ، الذي يعد واحدا من أجمل أهداف البطولة ، وبهذا الهدف أصبح النجم المغربي الأصل أصغر لاعب في العالم يحرز هدفا في واحدة من البطولات الأربع الكبرى ، عن عمر 16 عاما ، محطما رقم النجم البرازيلي بيليه ، وسريعا أحرز المنتخب الاسباني هدف التقدم عن طريق داني أولمو في الدقيقة 25 .

وبعدين الهدفين فرض المنتخب الاسباني سيطرته علي أرجاء الملعب وسط تراجع ملحوظ في أداء لاعبي المنتخب الفرنسي ، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم المنتخب الاسباني بهدفين لهدف .

وانطلقت في تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء ط بتوقيت القاهرة قمة كرة القدم العالمية والأوروبية التي تجمع منتخبي فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي بطولة اليورو المقرر إقامتها على ملعب أليانز أرينا .

وشهدت المباراة أكبر مشاركة لنجوم الكرة العالمية من ذوي الأصول الأفريقية علي رأسهم نجوم المنتخب الفرنسي كليان إمبابي وعثمان ديمبلي ولامين يامال ونيكو وليامز نجمي منتخب إسبانيا .

وحصد النجم الإسباني المغربي الأصل لامين يامال جائزة أحسن لاعب في المباراة بعد الأداء الكبير الذي قدمة طوالي شوطي المباراة حتي تم تغييره .

مبابي يقود البلوز

٠٠١٤٣١ إسبانيا إلي نهائي يورو 2024 بفوز تاريخي علي فرنسا

دخل ديدية ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي  المباراة بتشكيل ضم : 

في حراسة المرمى : ماينان 

في خط الدفاع : كوندي – ميكانو – صاليبا – هيرنانديز 

خط الوسط : تشواميني – كانتي – ديمبلي 

الهجوم : مبابي – كولو مواني 

لامال يقود لاروخا٢٣٠١٤٢ إسبانيا إلي نهائي يورو 2024 بفوز تاريخي علي فرنسا

فيما دخل المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي المباراة بتشكيل جاء كالتالي : 

حراسة المرمى : أوناي سيمون 

خط الدفاع : كوكوريلا – ايمريك لابورت – ناتشو – خيسوس نافاس 

خط الوسط : فابيانو رونر – رودري – داني أولمو 

خط الهجوم : نيكو وليامز – ألفارو موراتا – لامين يامال.

بهذه النتيجة ينتظر المنتخب الاسباني في نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024 الفائز من مباراة منتخبي إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024 المقررة اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

اقرأ المزيد 

نهاية الشوط الأول .. إسبانيا تتقدم علي فرنسا بهدفين لهدف في نصف نهائي يورو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »