اخبار افريقيا

يورو 2024 : مبابي وديمبلي يقودان فرنسا .. و يامال و وليامز علي رأس قائمة إسبانيا  

تنطلق بعد قليل في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة قمة كرة القدم العالمية والأوروبية التي تجمع منتخبي فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي بطولة اليورو المقرر إقامتها على ملعب أليانز أرينا .

وتشهد المباراة أكبر مشاركة لنجوم الكرة العالمية من ذوي الأصول الأفريقية علي رأسهم نجوم المنتخب الفرنسي كليان إمبابي وعثمان ديمبلي ولامين يامال ونيكو وليامز نجمي منتخب إسبانيا .

مبابي يقود البلوز

وأعلن ديدية ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي تشكيل المباراة والذي ضم : 

في حراسة المرمى : ماينان 

في خط الدفاع : كوندي – ميكانو – صاليبا – هيرنانديز 

خط الوسط : تشواميني – كانتي – ديمبلي 

الهجوم : مبابي – كولو مواني 

لامال يقود لاروخا

فيما أعلن المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي تشكيل للاروخا والذي جاء كالتالي : 

حراسة المرمى : أوناي سيمون 

خط الدفاع : كوكوريلا – ايمريك لابورت – ناتشو – خيسوس نافاس 

خط الوسط : فابيانو رونر – رودري – داني أولمو 

خط الهجوم : نيكو وليامز – ألفارو موراتا – لامين يامال.

وتحظي مباراة منتخبي إسبانيا وفرنسا باهتمام وترقب كبير بالنظر للمستوي الكبير الذي قدمه المنتخبان طوال مباريات البطولة , خاصة المنتخب الإسباني ” لا روخا ” الذي اعتبره كثير من النقاد الرياضيين الأقرب لتحقيق اللقب بالنظر للمستوي العالية التي يقدمها الفريق , وكان المنتخب الإسباني قد تأهل إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على ألمانيا، صاحبة الأرض، في ربع النهائي، بهدفين مقابل هدف.

ويفتقد المنتخب الإسباني في المباراة ثلاثة من أعمدتة الرئيسية حيث يغيب النجم بيدري ” عن قائمة المنتخب الإسباني بسبب الإصابة على مستوى الركبة في مباراة ألمانيا التي ستؤدي لغيابه حتى نهاية البطولة ، كما يغيب كل من نورماند وكارفاخال عن مباراة فرنسا بسبب تراكم البطاقات.

يأمل عشاق وجماهير المنتخب الفرنسي أن يظهر بمستواه الحقيقي في المباراة , حيث لقيت الديوك الفرنسية انتقادات كثيرة بسبب أداءها المخيب للآمال حتي الآن , وبالرغم من هذه الانتقادات يظل المنتخب الفرنسي مرشحا بقوة للفوز باللقب بالنظر للأسماء الكبيرة التي يمتلكها الفريق , وتأهل المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي، على حساب البرتغال، بعد الفوز عليه في ربع النهائي، بركلات الترجيح (5-3).

ديشامب مدافعا عن أسلوب البلوز

كان المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، دافع أمس /الإثنين/ عن أسلوب البلوز خلال اليورو 2024، متمنيا أن يستعيد الفريق فعاليته الهجومية للذهاب بعيدا في هذه المسابقة، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة نصف نهائي بطولة أوروبا ضد إسبانيا.

وبشأن لاعبو خط الوسط في المنتخب الإسباني، قال ديشامب “تتمتع جميع الفرق الإسبانية بهذه القدرة على امتلاك لاعب خط وسط على مستوى عال، غالبًا ثلاثي خط الوسط، وتتمتع إسبانيا بإمكانيات هجومية قوية، لكن خط الوسط يمثل أيضًا نقطة قوة، حيث يعد رودري، على وجه الخصوص، لاعبًا أساسيًا، هذا الفريق بأكمله ترك أفضل انطباع لدى الجميع تقريبًا”.

وحول خروج نجم المنتخب كيليان مبابي أمام منتخب البرتغال في دور ربع النهائي، أفاد ديشامب قائلاً: “لقد خرج مبابي من الملعب بعد 110 دقائق تقريبًا وكان الأمر معقدًا بعض الشيء بالنسبة له في الوقت الإضافي، ولا فائدة من بقائه في الملعب لقد ركزنا العمل على تعافي اللاعب، حتى لو كان الوقت قصيرا، لقد فعلنا كل شيء”.

وتابع: “الأمر لا يتعلق فقط بالمباراة الأخيرة، لم يكن معتادًا (مبابي) على ما حدث في نهاية الموسم، لقد أصيب في ظهره أثناء التحضير وكذلك في أنفه. كان من الممكن أن ينتهي الأمر بالنسبة له، بيد أنه لا يزال هنا. أنا متأكد من أنه اليوم (الثلاثاء)، مثل المجموعة بأكملها، سيبذل قصارى جهده ليكون في أفضل حالاته”.

وحول مشاركة لوكاس هيرنانديز، المصاب حاليًا، خلال لقاء الغد أمام إسبانيا، أجاب مدرب الديوك : “لقد تحدثت معه عدة مرات .. أعرف عقليته، أعلم جيدًا أنه سيبذل قصارى جهده للعودة إلى أفضل مستوياته، فمن دواعي سروري أن يكون معنا غدًا.

وفيما يتعلق بعدم انتظام مشاركة المهاجم أوليفييه جيرو في المباريات رغم المشاكل الهجومية التي يعاني منها المنتخب، قال ديشان: “لدي اختيارات لأقوم بها، أوليفييه بتمتع بالفعالية بيد أنه لم يكن أكثر فعالية من الآخرين عند نزوله أرض الملعب. كل هذا يتوقف على الوضع في المباراة وكذلك الخصم. ليس من خلال وجود المزيد من المهاجمين سنكون بالضرورة أكثر فعالية. لدينا الفرص ولكن حتى الآن لم نكن فعالين. في مباراة مثل الغد سيكون الأمر مهمًا”.

وحول إدراك المدرب للانتقادات التي وجهت لطريقة لعب الفريق والتي “تتسم بالملل”، قال ديشامب: ” إذا كنت تشعر بالملل، شاهد شيئًا آخر، فلا بأس. لست مجبرا ! إنها يورو، وتشهد تسجيل عدد أقل من الأهداف مقارنة بالنسخة الماضية. لدينا القدرة على جعل الفرنسيين سعداء بنتائجنا”.

مواني : مستعدون لمواجهة إسبانيا

أكد مهاجم المنتخب الفرنسي راندل كولو مواني، أمس /الإثنين/، أن منتخب فرنسا على استعداد تام لمواجهة نظيره الإسباني.

وقال المهاجم الفرنسي – خلال تصريحات صحفية للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي – إنه “لشعور جيد أن تصل إلى دور نصف النهائي، فنحن فخورين بالمباراة التي لعبناها ضد البرتغال، لقد كنا أقوياء على المستوى الدفاعي ورغم أننا لم نتمكن من تسجيل هدف، فقد واصلنا اللعب حتى النهاية، وقد قدمنا أداءً رائعًا في ركلات الترجيح”.

وتابع: ” لقد كانت الشخصية دوماً هي مصدر قوتنا، فنحن أقوياء وواثقون من أنفسنا، نحن متحدون معاً وهذا هو المهم بالنسبة لنا، فهذا هو الذي سيذهب بنا بعيداً في هذه المسابقة”.

وأردف:” نحن ندافع معاً، ونقاتل ونعطي كل ما لدينا من أجل بعضنا البعض، وهذا هو النهج الذي اتبعناه منذ بداية البطولة، وهذا هو مفتاح نجاحنا”.

واختتم: ” منتخب إسبانيا فريق قوي، وسوف يكون لقاء جيد للغاية، فنحن سنكون على أتم الاستعداد، والفريق كله سيكون مستعد، فنحن لا نخشى أحد، واثقون جدًا من أنفسنا ومتماسكون، ندرك تماماً أن لديهم لاعبين على مستوى عالي، ولكننا مجموعة متماسكة للغاية وهذا سيساعدنا من أجل الوصول إلى المباراة النهائية” .

لا فوينتي : إسبانيا الأفضل 

قال المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، إن فريقه هو الأفضل في بطولة اليورو بغض النظر عن النتيجة، مؤكداً أنه يتمتع بالطموح للوصول إلى نهائي اليورو.

وقال دي لا فوينتي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي اليورو أمس الاثنين: “بالنسبة لي، بغض النظر عن النتيجة، فريقي هو الأفضل .. نفس الشيء الذي أعتقده عندما بدأت البطولة وهو ما سأظل عليه حتى لو غادرنا البطولة”.

وعن الخصم منتخب فرنسا، أكد أن منتخب فرنسا لديه إمكانات على مستوى عال للغاية كما هو حال جميع الفرق المتأهلة لنصف نهائي اليورو، قائلاً: “مشاهدة فرنسا لا تصيبني بالملل، فأنا أستمتع دائماً بكرة القدم”.

وتابع: “نتعافى بشكل جيد رغم قلة عدد أيام الراحة والسفر والضغط لكن كل الفرق في نفس الموقف”.

وعن المباراة قال: “أعتقد أننا مستعدون للعب هذه المباراة مع العلم أن فرنسا فريق قوي بدنياً وأفراده يتمتعون بمهارات فنية كبيرة .. نحن راضون للغاية وسعداء بما وصلنا له، لكن لدينا الطموح للوصول إلى النهائي أمام خصم كبير”.

أما لاعب خط وسط المنتخب رودريجو هيرنانديز (رودري)، فقد أكد أن فرنسا تعد أحد أفضل الفرق في السنوات الأخيرة وسيكون فريقاً صعباً في هزيمته لكننا سنلعب المباراة التي نريدها، وقال: “لا نخشى شيئاً ويمكننا هزيمة أي خصم”.

وتابع: “واجهنا منتخبات صعبة واليوم مواجهة معقدة للغاية ويجب علينا تقديم نسخة مثالية للوصول إلى النهائي”.

كما تحدث رودري عن مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، وقال: “لديه القدرة على إلحاق الأذى بالخصم سواء كان في مستواه أو لم يكن وسيشكل تهديداً علينا لذا فإننا سنراقبه جيداً”.

رودري : مباراة صعبة

قال لاعب خط وسط المنتخب الإسباني رودريجو هيرنانديز “رودري” إن مباراة صعبة تنتظرهم في نصف نهائي بطولة اليورو عندما يلتقي منتخب بلاده مع الديوك الفرنسية اليوم الثلاثاء في ملعب أليانز أرينا.

وأضاف رودري ، في تصريحات لموقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الاثنين ، “معركة صعبة للغاية، لكنها معركة ستكون لدينا فيها فرصنا.. سنكون متحدين وتنافسيين وشجعان .. سندخل بأسلحتنا ونؤمن بأننا قادرون على تحقيق ذلك”.

ويرى زميله حارس مرمى المنتخب يوناي سيمون أن المنتخب الإسباني يدرك مدى صعوبة مواجهة فرنسا ، وقال “نملك فريقًا رائعًا ونعلم مدى صعوبة مواجهة فرنسا ، سنستمتع بمباراة رائعة وآمل أن نحقق ذلك”.

ويتوقع المدافع داني كارفاخال، الذي سيغيب عن المباراة للإيقاف بسبب تراكم البطاقات، أن تكون المباراة بين الفريقين صعبة للغاية ، وأنه ينبغي أن يكون أداء زملائه قوياً وأن يبتسم الحظ للفريق خلال المباراة.

القنوات الناقلة

من المقرر أن يتم بث مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024 في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة علي قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

اقرأ المزيد 

يورو 2024 .. موعد مباراة فرنسا وإسبانيا والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »