اخبار افريقيااقتصاد افريقي

السنغال: تطلق سياراتها الكهربائية محلية الصنع 100%

في السنغال ومنذ الإطلاق في صالة عرض BYD الموجودة في موقع Ngor Almadies، ستقدم شركة Loxea، وهي شركة تابعة لشركة CFAO Mobility، ثلاثة نماذج من المركبات في المجموعة، بالإضافة إلى خدمات الصيانة وحلول الطاقة الشمسية.

الثورة الكهربائية قادمة إلى السنغال مع شركة Loxea، وهي شركة تابعة لشركة CFAO Mobility، والتي قدمت سيارات كهربائية 100% من العلامة التجارية BYD في السنغال. وستقدم صالة عرض BYD، الواقعة في نجور ألماديس، قريبًا ثلاثة نماذج: سيارة Atto3 SUV، المتوفرة على الفور، يليها طرازات Dolphin وDolphin الصغيرة في الأسابيع المقبلة.

لا تقدم Loxea هذه المركبات للتأجير أو الشراء على المدى الطويل فقط. وتقدم الشركة مجموعة كاملة من الخدمات، بدءًا من تركيب محطات الشحن وحتى الصيانة، بما في ذلك حلول توليد الطاقة الشمسية.

في هذا النهج المبتكر، تتعاون CFAO Mobility مع TotalEnergies في السنغال. سيتم تركيب محطتي شحن من أحدث جيل: واحدة في صالة عرض BYD في نجور ألماديس، والأخرى في محطة TotalEnergies على الطريق السريع. سيتمكن العملاء أيضًا من تركيب محطات طرفية في المنزل أو في العمل بفضل شركة Green Infra، وهي شركة تابعة لمجموعة CFAO.

وفقًا لمروجيها، فإن سيارة Atto3 SUV، المتوفرة بالفعل، يبلغ مداها 420 كيلومترًا. هذا يمكن أن يصل إلى 450 كم. ومع مدة إعادة شحن أقل من ساعة، تستفيد السيارة من ضمان لمدة 5 سنوات أو 150,000 كيلومتر.

” نحن فخورون بكوننا أول شركة في السنغال تقدم هذا النوع من السيارات الكهربائية بالإضافة إلى جميع الخدمات المرتبطة بها. تهدف Loxea إلى أن تصبح متجرًا شاملاً مفتوحًا للنظام البيئي بأكمله للتنقل الكهربائي في البلاد. إن وصول هذه المركبات إلى السنغال يوضح تمامًا نقطة التحول هذه في تحول الطاقة. دورنا هو دعم هذا التحول وتسهيل استخدامه ،” هذا ما أعلنه باسكال لوشيلارت، المدير العام لشركة CFAO Mobility في السنغال.

من جانبه، أعرب بادارا مباكي، المدير العام لشركة TotalEnergies Marketing السنغال، عن سعادته بهذا التعاون الذي يمثل نقطة تحول في تطوير التنقل الكهربائي في السنغال.

” كوننا لاعبًا رئيسيًا في توزيع منتجات الطاقة والخدمات المرتبطة بها في السنغال ولدينا الرغبة في دعم جميع عملائنا في تحولهم في مجال الطاقة، يسعدنا أن نكون مرتبطين بمبادرة التنقل CFAO هذه التي تمثل نقطة تحول في التطوير التنقل الكهربائي في السنغال وللقيام بذلك، يمكننا الاعتماد على خبرة ومعرفة شركة TotalEnergies، التي نشرت بالفعل محطات شحن في العديد من البلدان في القارة .

ورحب بابا درامي، مدير التنظيم والرقابة البيئية بوزارة البيئة والتنمية المستدامة والتحول البيئي، بهذه المبادرة التي ” تأتي في إطار الجهود المبذولة لتخضير اقتصادنا” . »

وأكد من جديد استعداد الحكومة للعمل مع جميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي لتقديم حلول التنقل المستدامة للسنغاليين.

اقرأ المزيد:-

رواندا:  سيبرو لصناعة السيارات الكهربائية وأفريكسيم بنك يوقعان صفقة بـ 50 مليون دولار

المغرب.. الاولي إفريقيا في صناعة السيارات تخطط لتصنيع وتصدير مليون سيارة حتي 2025

مصر .. رئيس الوزراء: الدولة المصرية تضع توطين صناعة السيارات على قمة أولوياتها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »