أخبار عاجلةغرب افريقيا

بوركينا فاسو: إدانة 18 شخصًا بارتكاب أعمال إرهابية

في بوركينا فاسو انعقدت للتو الجلسة الأولى للمركز القضائي المتخصص في قضايا الإرهاب، وصدر الحكم على 2 بالسجن المؤبد و16 بالسجن لمدة 21 عاما.

عقدت الوحدة القضائية المتخصصة في قمع الأعمال الإرهابية، في منتصف يونيو وأوائل يوليوز، جلستها الأولى للحكم في قضايا الإرهاب لسنة 2024، حسبما أعلن المدعي العام لفاسو لدى المحكمة العليا الثانية في واغا في بلاغ صحفي بتاريخ يوليوز 2020. 10, 2024.

وبحسب النيابة، فقد تم فحص 20 ملفًا تضم 34 متهمًا، لكن تم تأجيل ملف خاص بـ 4 متهمين إلى الجلسة المقبلة لعدم توافر المترجم.

وقال المدعي العام في فاسو إنه من بين المتهمين الثلاثين الذين تمت محاكمتهم، حُكم على شخصين بالسجن المؤبد وعلى 16 آخرين بالسجن لمدة 21 عاما، مصحوبة بغرامات تتراوح بين مليون ومليوني فرنك. وأضاف أنه تم إطلاق سراح 12 شخصا لفائدة الشك.

وشدد المدعي العام على أن هذه الوحدة القضائية تبذل قصارى جهدها، بالإمكانات المتاحة، من أجل المعالجة القضائية السريعة للقضايا المتعلقة بالأشخاص الملاحقين قضائيا بتهمة أعمال إرهابية أو تمويل الإرهاب.

وأضاف الادعاء: ” وهكذا تهدف إلى عقد جلسات الحكم بشكل منتظم قدر الإمكان من أجل المساهمة بشكل كامل في الحرب ضد الإرهاب في بوركينا فاسو “.

وبالإضافة إلى الكفاح المسلح، أنشأت بوركينا فاسو مركزًا قضائيًا متخصصًا في قمع الأعمال الإرهابية.

منذ ما يقرب من عشر سنوات، كانت البلاد هدفًا لهجمات إرهابية تسببت في سقوط العديد من الضحايا.

اقرأ المزيد:-

بوركينا فاسو قانون جديد يجرم المثلية الجنسية

أعلنت عن تشكيل اتحاد كونفدرالي جديد .. النيجر ومالي وبوركينا فاسو تدير ظهورها لـ ” إيكواس “

وزير خارجية بوركينا فاسو : نعقد “آمالا كبيرة” على المبادرة المغربية الأطلسية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »