أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

البنك الأفريقي للتنمية يطلق الحل الرقمي الجديد “RASME”

أطلق البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الاثنين بالرباط، الحل الرقمي الجديد “RASME” الذي يتيح جمع بيانات دقيقة وموثوقة في الوقت الحقيقي لرصد تقدم المشاريع في صيغ رقمية.

وذكر بيان صحفي لبنك التنمية الأفريقي أنه في عملية تعميمه على جميع البلدان الأفريقية، يستخدم RASME (رصد وتقييم الإشراف على التقييم) مجموعة من التقنيات الرقمية لمواصلة تحسين عمليات مراقبة وتقييم المشاريع.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أكد المدير الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أشرف طرسيم، أنه مع RASME، فإن جمع البيانات حول المشاريع يحقق مكاسب من حيث السرعة والكفاءة والتكلفة، مما سيسمح بتصميم أفضل ونشر مناسب لعمليات البنك المستقبلية. .

من جانبه، أكد نائب مدير الخزينة والمالية الخارجية، عبد الكريم عشير، ممثلا لوزارة الاقتصاد والمالية، أن “ المغرب بلد ناشئ يتطلع إلى مستويات جديدة من النمو مع وتيرة تنمية متسارعة” .

” سيساهم هذا الحل في تحقيق ذلك من خلال توفير بيانات موثوقة لضمان إدارة أكثر فعالية وكفاءة للمشروع. وقال إن اتخاذ القرار لن يكون إلا أسهل لخدمة أولويات التنمية .

باستخدام الأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية)، أو الصور الجوية أو صور الأقمار الصناعية، يتيح حل تكنولوجيا المعلومات RASME إمكانية جمع بيانات دقيقة وموثوقة في الوقت الفعلي لمراقبة تقدم المشاريع بتنسيقات رقمية (البيانات والصور ومقاطع الفيديو والخرائط وما إلى ذلك)، مباشرة من الميدان.

يعد حل RASME بمثابة مبادرة قارية توضح التحول الرقمي الذي يقوم به البنك لتحويل عملياته التشغيلية. فرصة أيضًا لتوطيد الشراكة بين وحدات إدارة المشاريع العامة وخبراء البنك القطاعيين.

وتميز حفل الإطلاق ببدء ورشة عمل تدريبية لمدة أربعة أيام ضمت أكثر من 80 مشاركا، بما في ذلك شركاء البنك المغاربة ومديري المشاريع المقيمين في المغرب.

وأعقب عرض هذا الحل الجديد مناقشات حول الإمكانيات التي توفرها ناقلات جمع البيانات المختلفة وتسهيل عملية رصد وتقييم المشروع.

اقرأ كذلك:-

تونس .. وزيرة الصناعة تبحث مع البنك الإفريقي للتنمية الاستراتيجية الوطنية للصناعة

البنك الإفريقي للتنمية يمنح كوت ديفوار قرضًا لنشر خدمات الكهرباء في البلاد

” الإفريقي للتنمية “يشدد على ضرورة هيكلة اقتصادات القارة الافريقية لخلق فرص العمل

المصرف الإفريقي للتنمية يدعم الأمن الغذائي في زامبيا بقرض قدره 4ر14 مليون دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »