اخبار الطيرانغرب افريقيا

نيجيريا: الإمارات تعيد منح النيجيرين تأشيرة دخول اراضيها بعد حظر دام 21 شهرًا

في نيجيريا قال وزير الإعلام محمد إدريس إن قرار الإمارات العربية المتحدة برفع الحظر الذي فرضته منذ أكتوبر 2022  والذي يمنع النيجيرين من الحصول على تأشيرة دخول اراضيها جاء بعد “مفاوضات مفيدة للطرفين” بين الحكومتين. وأشار إلى “الضوابط والشروط المحدثة” التي يجب على الزوار النيجيريين المحتملين إلى الإمارات العربية المتحدة الالتزام بها.

وبدلاً من ذلك، سيُطلب من المسافرين من نيجيريا تقديم وثائق تثبت هويتهم وتظهر تاريخ سفرهم، من بين أمور أخرى، لتوليد رقم تحقق يمكن استخدامه بعد ذلك للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة. ويُمنح استثناء للمتقدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أقل، وفقًا لموقع إلكتروني للحكومة الإماراتية.

وقد استند الحظر الذي فرضته الإمارات العربية المتحدة لعدم منح المسافرين من نيجيريا إلى عدد من العوامل، بما في ذلك مزاعم بسوء السلوك ومحاولات التحايل على قواعد التأشيرة. وتصاعد الخلاف عندما قلصت الحكومة النيجيرية رحلات طيران الإمارات إلى نيجيريا من 21 مرة في الأسبوع إلى رحلة واحدة فقط.

وكان من المفترض أن يكون ذلك رداً على رفض الإمارات السماح لشركة طيران السلام النيجيرية بالطيران ثلاث مرات في الأسبوع إلى دبي، ووافقت على رحلة واحدة فقط في الأسبوع.

علقت طيران الإمارات رحلاتها الجوية إلى نيجيريا أواخر عام 2022، وأرجعت ذلك إلى عدم القدرة على إعادة عشرات الملايين من الدولارات من الأرباح خارج البلاد. ولكن عند توليه منصبه في مايو 2023، بدأ الرئيس النيجيري بولا تينوبو في الاجتماع مع السلطات، بما في ذلك الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، لحل المأزق.

وسبق رفع الحظر هذا الأسبوع إعلان طيران الإمارات في مايو/أيار الماضي أنها ستستأنف رحلاتها اليومية بين لاغوس ودبي في وقت لاحق من هذا العام في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والمدير التجاري لطيران الإمارات، في مايو/أيار: “كانت خدمة لاجوس-دبي تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء في نيجيريا”. ومن بين ميزات استئناف الخدمة أن طيران الإمارات ستوفر “أكثر من 300 طن” من سعة الشحن الأسبوعية في الطابق السفلي لطائرات الركاب من وإلى لاجوس.

اقرأ كذلك:-

رابطة وكالة السفر الروسية: حجوزات السياح الروس لمصر مرتفعة ونتوقع وصول عدد السائحين هذا العام الي أكثر من 2 مليون سائح

نيجيريا .. جدل بعد قرار الرئيس تينوبو حظر سفر الوزراء للخارج لمدة 3 أشهر

نيجيريا .. غضب شعبي من خطط الإنفاق الحكومية

نيجيريا: وفد اماراتي يبحث التعاون في مجال التقنيات الزراعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »