أخبار عاجلةاخبار الطيرانسياحة وطيران

عطل تقني عالمي يتسبب في اضطرابات بالمطارات والقطارات والبنوك في عدة دول

ففي ألمانيا، حدثت تأخيرات في تسجيل الدخول بمطار برلين الدولي بسبب خطأ تقني.
وفي المملكة المتحدة، أعلن مطار إدنبرة في اسكتلندا أن انقطاع أنظمة تكنولوجيا المعلومات يدل أن فترة الانتظار بالمطار ستكون أطول من المعتاد، مشيرا إلى أن هناك فرق متواجدة بالمطار من أجل تقديم المساعدة بينما يعمل على حل مشكلاته.
وأعلن مطار جاتويك في العاصمة البريطانية (لندن) تأثره بمشكلات مايكروسوفت العالمية، فضلا عن أن الركاب قد يواجهون تأخيرات في تسجيل الوصول.. في حين أكدت شركة “رايان إير” الأيرلندية حدوث خلل في شبكة الخطوط الجوية، ونصحت الركاب بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة المقرر. حسبما أذاعت شبكة (سب.إن.إن.) الأمريكية.
وتواجه القطارات في المملكة المتحدة أيضا بعض المشاكل بسبب الانقطاع في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.. كما أعلنت بورصة لندن أن خدماتها الإخبارية تواجه مشكلة فنية عالمية تعيق نشر الأخبار على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن خدماتها الأخرى لا تزال مستمرة في العمل كالمعتاد.
وفي استراليا، تشهد المطارات في مدن “ملبورن” و”بريسبان” و”سيدني” اضطرابات مماثلة، حيث أعلنت شركتا “فيرجن أستراليا” و”كانتاس” تأثرهما بالمشكلات التقنية.. كما تأثرت المؤسسات المصرفية وشركات الاتصالات الاسترالية.
كما تضررت نيوزيلندا جراء الانقطاع التقني، حيث واجهت البنوك مشكلات، كما أعلن مطار كرايستشرش أنه يواجه مشكلات في تكنولوجيا المعلومات عبر عدد من الأنظمة والتي قد تؤثر على وصول الرحلات ومغادرتها.
وفي سنغافورة، أعلن مطار شانغي أنه يواجه مشكلات في تكنولوجيا المعلومات، حيث أشار إلى أنه “نظرا للانقطاع العالمي الذي أثر على أنظمة تكنولوجيا المعلومات في العديد من المنظمات، فإن عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران تتم في مطار شانغي بشكل يدوي”.
وفي الهند، تواجه ست شركات طيران هندية مشكلات في الخدمات عبر الانترنت.. كما أكد مطار أنديرا غاندي الدولي في العاصمة “نيودلهي” تأثر بعض خدماته بشكل مؤقت بسبب مشكلة تكنولوجيا المعلومات العالمية، وطالب الركاب بالتواصل مع شركة الطيران المعنية.
وفي هولندا، أعلن مطار سخيبول بالعاصمة “أمستردام” عن حدوث تأخيرات في الرحلات الجوية من وإلى المطار بسبب الانقطاع في تكنولوجيا المعلومات، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” اليوم /الجمعة/ أن عملياتها الجوية تتأثر “في بعض المحطات” بسبب عطل معلوماتي واسع النطاق يطال شركات كثيرة عبر العالم.
وقالت الشركة إن الرحلات الموجودة في الجو لم تتأثر، من دون أن توضح ما هي الوجهات التي يطالها العطل. وتجرى الرحلات المغادرة والوافدة إلى مطاري شارل ديجول وأورلي الرئيسيين للوافدين إلى الألعاب الأولمبية في باريس، بشكل طبيعي وفقا لما جاء على الموقع الالكتروني لمجموعة “مطارات باريس “المشغلة لهما.
وأشارت المجموعة إلى أن أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مطارات باريس لا تتأثر (بشكل مباشر) بهذا العطل المرتبط ببرنامج مايكروسوفت.
ولكن هذا العطل له تأثير على عمليات شركات الطيران المعنية في مطاري شارل ديجول وأورلي، حيث سجل تباطؤ في الحجوزات والتأخير والتعليق المؤقت لبعض برامج الطيرانش.
هذا وقد أبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، اليوم /الجمعة/، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

إقرأ المزيد :

 أفريقيا: 1.9% حصة القارة من حركة الركاب العالمية بسبب شركات الطيران

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »