اخبار افريقيا

شراكة بين منظمة السياحة ومؤسسة TUI Care لدعم الحرفيين الأفارقة في المناطق الريفية

عززت منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة TUI Care شراكتهما المستمرة من خلال توقيع اتفاقية في مقر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة في مدريد. تركز الاتفاقية على تمكين الفنانين والحرفيين، وخاصة النساء والشباب، في وجهات السياحة الريفية في أفريقيا، من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، تصبح مؤسسة TUI Care الشريك الأول لدعم المرحلة التجريبية لبرنامج المنح الصغيرة للسياحة من أجل التنمية الريفية التابع لمنظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

تمكين الفنانين والحرفيين الريفيين

من خلال هذا التعاون، ستطلق الأمم المتحدة للسياحة ومؤسسة TUI Care دعوة لتقديم مقترحات تحت عنوان “الثقافات الملونة” لتمكين الفنانين والحرفيين في الوجهات الريفية في جامبيا والمغرب وموزامبيق وناميبيا ورواندا والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا.

وستسمح الدعوة للمنظمات غير الربحية في هذه البلدان بتطوير مبادرات مبتكرة تعود بالنفع على المجتمعات الحرفية والفنية لتعزيز فرص الدخل وحماية التراث الثقافي غير المادي وتعزيز السياحة الريفية.

تتعاون منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة TUI Care لتعزيز التنمية المستدامة من خلال السياحة. في عام 2023، أطلقت المنظمتان صندوق السياحة من أجل التنمية بتمويل قدره 10 ملايين يورو لدعم التنمية المستدامة في الوجهات في البلدان الأقل نمواً.

تمكين المجتمعات الريفية من خلال السياحة

السياحة العالمية تختار "اكتشف مصر" كأفضل فيلم للترويج السياحي في 2021| فيديو

وفي كلمته خلال حفل توقيع الاتفاقية، قال زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة: “إن السياحة لديها القدرة على تحويل حياة المجتمعات، وخاصة في المناطق الريفية. ومن خلال دعم الفنانين والحرفيين، فإننا لا نحافظ على التراث الثقافي فحسب، بل نعمل أيضًا على خلق فرص دخل مستدامة، ويجسد هذا التعاون مع مؤسسة TUI Care التزامنا بالسياحة الشاملة والمستدامة من أجل التنمية الريفية”.

وقد عبر توماس إيلربيك، رئيس مؤسسة TUI Care Foundation، عن هذا الرأي قائلاً: “من خلال دعم الفنانين والحرفيين، فإننا نحافظ على التراث الثقافي ونعزز النمو الاقتصادي والرفاهة الاجتماعية في بعض أكثر الوجهات السياحية ضعفاً في العالم. إن هذا التعاون المبتكر مع الأمم المتحدة للسياحة، المستوحى من برنامجنا العالمي TUI Colourful Cultures، يشكل حجر الزاوية المهم في استراتيجية مؤسستنا”.

تعزيز التنمية السياحية المستدامة في المجتمعات الريفية في أفريقيا

سياحة 1 شراكة بين منظمة السياحة ومؤسسة TUI Care لدعم الحرفيين الأفارقة في المناطق الريفية

تشكل السياحة شريان حياة للعديد من المجتمعات الريفية ولديها قدرة فريدة على خلق فرص عمل جديدة وتعزيز التماسك الإقليمي وحماية الموارد الطبيعية والثقافية. كما تعمل على تمكين المرأة والشباب.

تواجه المناطق الريفية تحديات متزايدة، مثل هجرة السكان، وشيخوخة السكان، وانخفاض مستويات الدخل، والفجوات في البنية الأساسية، والصحة، والخدمات المالية. وعلى الرغم من التحسينات الكبيرة في العقود الأخيرة، لا تزال التفاوتات بين المناطق الحضرية والريفية قائمة. وتهدف دعوة تقديم المقترحات هذه إلى:

زيادة قدرة الفنانين والحرفيين على الانخراط في اقتصاد السياحة وتعزيز دخلهم

زيادة ظهور الفنانين والحرفيين في وجهات السياحة الريفية

زيادة توافر خدمات الدعم للفنانين والحرفيين في السياحة الريفية

ومن المتوقع أن يتم فتح باب تقديم الطلبات في سبتمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »