أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري يقترب من حسم بطولة الدوري المصري بفوز ثمين علي بيراميدز

 

اقترب الأهلي المصري من حسم بطولة الدوري المصري الممتاز عقب تحقيقه انتصارا ثمينا على مضيفه ومنافسة علي البطولة نادي بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز .

 بهذا الفوز يصل الأهلي المصري  للنقطة الـ  66 جمعها من 26 مباراة , فيما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة الـ 68 جمعها من 29 مباراة .

ويدين الأهلي المصري بالفوز لمهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي، الذي أحرز هدف المبارة الوحيد في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، مستغلا الخروج الخاطئ من حارس بيراميدز أحمد الشناوي.

وكرر الأهلي فوزه على بيراميدز، بعدما انتصر عليه قبل عشرة أيام بنتيجة 3-2 على إستاد القاهرة، في لقاء مؤجل من الدور الأول للدوري.

وحقق الأهلي اليوم الانتصار الـ 15 على التوالي في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد فوزه في المباريات الـ 14 الماضية على كل من الإسماعيلي، والجونة، والاتحاد السكندري “مرتين”، وبلدية المحلة، وفاركو “مرتين”، والداخلية “مرتين”، والزمالك “بعد انسحاب الفريق الأبيض”، وطلائع الجيش “مرتين”، وبيراميدز “مرتين”.

وسجل وسام أبو علي هدفه الحادي عشر في بطولة الدوري، في صدارة هدافي النادي الأهلي هذا الموسم، ليصبح على بعد ثلاثة أهداف فقط من الكونغولي فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز ومتصدر هدافي المسابقة.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في الدقيقة 80 عقب تدخل قوي مع حسين الشحات، ليعود حكم اللقاء لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، ثم تعرض خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي للطرد أيضا في الدقيقة 90 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

جاءت المباراة قوية وحماسية للغاية منذ البداية، وبدأ الأهلي بضغط هجومي على دفاعات بيراميدز، ولعب حسين الشحات عرضية مميزة من الجانب الأيمن أبعدها الدفاع، فيما رد بيراميدز بتسديدة قوية من محمد الشيبي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي بنجاح.

وفي الدقيقة 28، تمكن وسام أبو علي من وضع الأهلي في المقدمة بتسجيل هدف رائع بعد هجمة منظمة بدأها رضا سليم الذي مرر الكرة لإمام عاشور لينطلق الأخير من الجانب الأيسر، ويمرر بينية مميزة لوسام أبو علي الذي وضع الكرة في الشباك بطريقة ذكية مستغلا الخروج الخاطئ للحارس أحمد الشناوي.

وحاول بيراميدز العودة للقاء بعد الهدف، لكن دفاع الأهلي تعامل بنجاح مع الهجمات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من بيراميدز للضغط على دفاع الأهلي، وأهدر البديل محمود زلاكة لاعب بيراميدز فرصة هدف محقق في الدقيقة 63 بعدما سدد الكرة من داخل المنطقة أعلى العارضة.

استحوذ لاعبو بيراميدز على منطقة وسط الملعب، في ظل تراجع الأهلي للخلف للحفاظ على التقدم في النتيجة، ولكن رغم الاستحواذ إلا أن بيراميدز فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة للقاء من خلال فرصتين، الأولى كانت لمحمد مجدي أفشة الذي مر من الشناوي حارس بيراميدز ولكنه تباطأ في وضع الكرة بالشباك، والثانية كانت للبديل الآخر محمود كهربا الذي انفرد بحارس بيراميدز، ولكنه سدد أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

 

إقرأ المزيد :

الأهلي المصري يعلن عن تطورات إصابة علي معلول و أحمد عبدالقادر قبل مباراة بيراميدز في الدوري المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »