أخبار العالمشمال افريقيا

المغرب: 21 حالة وفاة بسبب الحر الشديد 

أعلنت السلطات الصحية في المغرب عن وفاة نحو 21 حالة بسبب الموجة الحارة التي تجتاح البلاد طيلة هذا الأسبوع، والتي بلغت ذروتها، حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في بعض مناطق المنطقة.

وسجل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال بالأطلس المتوسط، يوم الأربعاء 24 يوليوز، إجمالي 21 حالة وفاة، معظمها من كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، إثر ارتفاع درجات الحرارة، حسب ما أفادت به مصالح المديرية الجهوية للأطلس المتوسط. وزارة الصحة المغربية.

وبحسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة، فقد تم استنكار 4 حالات وفاة خارج المؤسسة الاستشفائية، فيما حدثت 17 حالة وفاة أخرى داخل المستشفى. وكانت الغالبية العظمى من الذين ماتوا يعانون من أمراض مزمنة أو من كبار السن.

وأضاف البيان أن الارتفاع في درجات الحرارة يعزى إلى تدهور الحالة الصحية للضحايا مما أدى إلى وفاتهم. وأمام هذا الوضع، أطلقت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية نداء إلى جميع سكان المنطقة، داعية إياهم إلى تجنب التعرض لفترات طويلة للشمس، خاصة خلال الساعات الأكثر حرارة، وطلب الخدمات الصحية عند الضرورة. .

وذكر بلاغ صحفي أن السلطات الصحية فتحت تحقيقا بعد تلقي بلاغات عن حالات وفاة مفاجئة بغرفة الطوارئ بالمستشفى الجهوي ببني ملال، على إثر ارتفاع درجات الحرارة.

ضربت هذا الأسبوع موجة حارة شديدة على كامل المغرب، بلغت ذروتها يوم الأربعاء 24 يوليوز، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في بعض مناطق جهة بني ملال. وتأثر بشكل خاص كبار السن، وهم الأكثر عرضة لمثل هذه الظروف المناخية. وكانت عواقب هذه الموجة الحارة خطيرة بالنسبة لهذه الشريحة من السكان.

اقرأ المزيد:-

مصر .. بيان جديد من الأرصاد الجوية بشأن موعد انتهاء الموجه الحارة

مصر… الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

وزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين أو ثلاثة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »