أخبار عاجلةغرب افريقيا

ساحل العاج: 200 مليار فرنك أفريقي عوائد متوقعة من الضرائب العقارية عام 2024

في ساحل العاج انطلقت يوم الخميس 25 يوليو 2024 الدورة الثانية والعشرون لجائزة التميز من المديرية العامة للضرائب، حول موضوع: “الضريبة العقارية، مساهمة في تحسين البيئة المعيشية للسكان”.

وتشير التوقعات إلى أن إيرادات الضرائب العقارية في ساحل العاج للسنة المالية 2024 تبلغ 205 مليار فرنك أفريقي، حسبما تشير المديرية العامة للضرائب، التي عبأت 83.394 مليار فرنك أفريقي في 2017 مقابل 173.312 مليار فرنك أفريقي في 2023، أي بزيادة قدرها 107%.

ناشد وزير المدينة السابق في ساحل العاج، فرانسوا أميتشيا، عمدة تريشفيل، المدير العام للضرائب أن تتراجع الدولة عن توزيع عائدات الضرائب للمجتمعات عن طريق أخذ 40٪ والتنازل عن 50٪ للمجتمعات.

قال: فرانسوا أميتشيا، الذي ترأسه خطة 2024، إن دولة ساحل العاج من خلال زيادة حصة الإيرادات البلدية بنسبة 10٪، والتي تقدر حاليًا بـ 40٪، “ستندهش من النتائج التي ستحققها المجتمعات المحلية”. تم منح جائزة DGI الفخرية.

ساحل العاج ساحل العاج: 200 مليار فرنك أفريقي عوائد متوقعة من الضرائب العقارية عام 2024

وأشار فاسوجبو بامبا، نائب رئيس الديوان، ممثلا لوزير المالية والميزانية، إلى أن جائزة التميز التي تم إنشاؤها منذ عدة سنوات داخل إدارة الضرائب، تهدف إلى تعزيز مبادئ الأخلاق والحكم الرشيد.

أعلن المدير العام للضرائب، في ساحل العاج واتارا أبو سييه، أن إدارة الضرائب الإيفوارية ملتزمة بجعل ضريبة الأملاك “ضريبة رائدة، بالنظر إلى الإمكانات الضريبية الموجودة واحترام العدالة الضريبية”.

وقال، خلال حفل توزيع جائزة المديرية العامة للضرائب للتميز، التي تميز كل عام أفضل الوكلاء والخدمات والمؤسسات، إن هدف المديرية العامة للضرائب هو المساهمة في تحسين البيئة المعيشية وتنمية البلاد.

وقال: “من واجبنا تحقيق الأهداف المرسومة للإيرادات الضريبية”، داعيا إلى “تطور المديرية العامة للضرائب في مناخ اجتماعي سلمي، لأن الأداء الجيد لا يمكن أن يستوعب سوء الفهم والبيئة الضارة.

وقد تم توزيع إحدى عشرة جائزة على الفائزين. وحصل دوبي بي دوبي لازار على جائزة أفضل وكيل شؤون موظفين متخصصين. جائزة أفضل وكيل خدمات إدارية للسيدة فيفيان سيسي أبيا تانوا وجائزة أفضل وكيل خدمات إدارية للسيد ياو باتريس أدجوماني.

مُنحت جائزة أفضل وكيل تحصيل للسيد داغو سيريل أنيسيت؛ جائزة أفضل وكيل لمراقبة الضرائب للسيدة ديهونتي لو سيليستين تيا؛ جائزة أفضل وكيل إداري للسيد إجناس يودي، الذي فاز أيضًا بجائزة التميز الكبرى لعام 2024 من DGI.

جائزة أفضل خدمة من المديرية العامة للضرائب ذهبت إلى السيدة أما بينوا ماري باسكال بيني. ومنحت الجائزة الفخرية من المديرية العامة للضرائب لوزير الرياضة السابق فرانسوا أميتشيا،عمدة مدينة تريشفيل.

اقرأ كذلك:-

مقهى الكاكاو في ساحل العاج يوقف مؤقتا تصدير المنتج

إيني الإيطالية: تجري مداولات لبيع 30% من عمليات التنقيب في ساحل العاج 

ساحل العاج : حزب الحسن واتارا يدعو للتعبئة للانتخابات الرئاسية 2025

ساحل العاج ضمن أفضل 10 اقتصادات في أفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »