أخبار عاجلةغرب افريقيا

غانا: تشغيل مشروع للطاقة الشمسية بقيمة 17 مليون دولار

تقوم غانا بتشغيل مشروع للطاقة الشمسية بقيمة 17 مليون دولار، وينتج 16.8 ميجاوات من الكهرباء، في منطقة التجارة الحرة تيما غير الساحلية.

ويغطي مشروع تيما للطاقة الشمسية في غانا، والمعروف بأنه أكبر محطة للطاقة الشمسية على الأسطح في أفريقيا، مساحة قدرها مليون متر مربع.

تم تركيبه على سطح Mega Warehouse، وهو تابع لشركة Helios Solar Energy، وهي شركة تابعة لشركة LMI Holdings.

ووفقا لصحيفة ديلي جرافيك الصادرة يوم الجمعة، تم تنفيذ أعمال البناء والتوصيل والتركيب للمشروع بأكمله من قبل مهندسين وفنيين غانيين.

وبحسب الصحيفة، قال وزير الدولة للطاقة، هربرت كرابا، قبل إطلاق المشروع، إنه مهم جدًا أيضًا لتأثيره الاجتماعي والاقتصادي، وخلق فرص عمل مستدامة وأكثر اخضرارًا للسكان، فضلاً عن مساعدة تحقيق الدولة لمساهماتها المحددة وطنيا بموجب اتفاق باريس.

وأضاف أن LMI Holdings تساعد أيضًا في تقديم المهارات والتقنيات للمهندسين الشباب الذين قامت بتدريبهم على تطوير وصيانة المشروع، والذي قال إنه سيحسن مستوى معيشة السكان.

ووصف كرابا، الذي شغل سابقًا منصب نائب وزير التجارة والصناعة، التثبيت بأنه خبر جيد لأنه سيخفض تكاليف الإنتاج للشركات في القطاع.

“ ما قمتم به سوف يساهم في توزيع الكهرباء هنا (المنطقة الحرة المحصورة). وهذا أمر جدير بالثناء، حيث أن الطاقة الشمسية خفضت تكاليفها بمرور الوقت. أنت تساعد في تغذية الصناعة وتساعدها أيضًا على تلبية معاييرها البيئية . »

وأضافت السيدة “ما يهم بشكل خاص بالنسبة لي هو الطريقة التي يتناسب بها هذا المشروع مع الرؤية العامة للحكومة لقطاع الكهرباء وبشكل خاص مع رؤيتنا الطاقات المتجددة “.

اقرأ كذلك:-

البنك الدولي: غانا لا تزال على المسار الصحيح لعام 2024

لقاءات مكثفة لوزير الخارجية المصري علي هامش «تنسيقى الاتحاد الأفريقي » بغانا

غانا: 4.6 مليار دولار تحويلات مالية في 2023 – البنك الدولي 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »