رياضة أفريقية

إستبعاد المصرية يمنى عياد من أولمبياد باريس بسبب زيادة الوزن 700 جرام

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، استبعاد المصرية يمنى عياد بطلة الملاكمة من المشاركة في منافساتها.

وانطلقت منافسات أولمبياد باريس 2024، بشكل رسمي يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من يوليو الجاري وتستمر منافساتها حتى الحادي عشر من أغسطس الجاري.

وحسب ما أعلنته اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، بشكل رسمي، فإنه قد تم استبعاد يمنى عياد من المشاركة في منافسات الملاكمة لوزن 54 كجم بسبب فشل اجتيازها مرحلة الوزن.

سبب استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس 2024

وذكر عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة في تصريحات صحفية، إن الجهاز المشرف على بعثة الملاكمة، قام بقياس وزن اللاعبة في الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل وكان وزنها طبيعي 54 كجم.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، إن الاتحاد فؤجي بزيادة وزن اللاعبة 700 جرام خلال مرحلة الوزن قبل المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024 وبناء على ذلك تم استبعادها من المشاركة.

الجدير بالذكر أن لاعبة أوزبكستان نيجينا أوكتاموفا والتي كانت من المقرر أن تواجه يمنى عياد في دور الـ 32 من منافسات الملاكمة وزن 54 كجم قد تأهلت بشكل مباشر بعد اعتبار اللاعبة المصرية خاسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »