أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الميدالية المصرية الأولى في أولمبياد باريس 2024.. محمد السيد يحصد برونزية سلاح سيف المبارزة

باريس /أ ش أ/

حصد البطل المصري محمد السيد الميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” مساء اليوم الأحد , حيث نجح محمد السيد في الحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزه على اللاعب المجري تيبور أندراسيفي بنتيجة 8 – 7 باللمسة الذهبية، في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث بمنافسات سلاح سيف المبارزة.
برونزية محمد السيد هي الميدالية الأولى للبعثة المصرية أولمبياد باريس التي انطلقت أول أمس الجمعة، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.. والميدالية العربية الثانية في الأولمبياد بعد الفضية التي حصل عليها التونسي فارس الفرجاني أمس في منافسات سلاح السيف.
وكان محمد السيد قد بدأ المنافسات اليوم بالتغلب على الكولومبي إديسون رودريجيز بنتيجة 15-7 في دور الـ 32، ثم فاز على الإيطالي أندريا سانتاريلي في دور الـ 16 بنتيجة 15-10، قبل أن يواصل انتصاراته بالفوز على البلجيكي نيسر لويولا بنتيجة 9-8 في الدور ربع النهائي.
وخسر محمد السيد مباراة الدور نصف النهائي أمام الفرنسي يانيك بورييل المصنف الثالث على العالم بنتيجة 9-15، ليخوض مواجهة المركز الثالث أمام المجري تيبور أندراسيفي، ويتمكن من الفوز، وحصد الميدالية البرونزية.
من جانبه هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اللاعب محمد السيد لاعب المنتخب الوطني لسلاح سيف المبارزة ، واللجنة الأوليمبية المصىرية، والاتحاد المصري للسلاح، بتحقيق أول ميدالية أوليمبية لمصر في أولمبياد باريس 2024.
وأعرب الوزير أشرف صبحي ، في تصريحات صحفية مساء اليوم/الأحد/ ، عن فخره واعتزازه ببطل السلاح المصري، وبالمستوي الفني الذي ظهر به خلال الأوليمبياد، وفي الفترة الماضية وذلك بفضل المنظومة الرياضية المصرية الناجحة.
وطالب صبحي،الجماهير المصرية بمؤازرة الأبطال في أوليمبياد باريس، لافتاً إلى احتياجهم للدعم المعنوي والمؤازرة المستمرة.

وأعلن المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، صرف مكافأة فورية لـمحمد السيد، لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة، بعد حصده ميدالية برونزية تاريخية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.
وتأتي تلك المكافأة المالية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، كما ينتظر كافة أعضاء البعثة المصرية اللاعب محمد السيد في القرية الأولمبية للاحتفال معه بالبرونزية التاريخية في سيف المبارزة.

إقرأ المزيد :

الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات توقف الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسميلور مؤقتاً بسبب المنشطات في أولمبياد باريس 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »