رياضة أفريقية

الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات توقف الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسميلور مؤقتاً بسبب المنشطات في أولمبياد باريس 2024

أعلنت «الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات» إيقاف ملاكمة وزن الخفيف النيجيرية سينثيا أوجونسميلور مؤقتاً، أمس (السبت)، بعد أن كشفت نتيجة فحصها عن وجود مادة محظورة رياضياً في عيِّنتِها، قبل أول نزال تخوضه في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس.
وأثبت الفحص الذي خضعت له الملاكمة الخميس الماضي وجود مادة مدرة للبول مدرجة على قوائم المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في عينة الرياضية النيجيرية.

وقالت «الوكالة الدولية للاختبارات»: «أُبلغت الرياضية بالقضية، وأُوقفت مؤقتاً حتى يتم حل القضية بما يتماشى مع القانون العالمي لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية لمكافحة المنشطات».

وأضافت الوكالة: «هذا يعني منع الرياضية من المنافسة وحرمانها من التدريب ومن الحصول على نصائح المدربين ومن المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)».

وتابعت الوكالة: «يحق للرياضية الطعن في فرض الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضية – إدارة مكافحة المنشطات. كما يحق لها طلب تحليل العينة الثانية».

وكان من المقرَّر أن تواجه أوجونسميلور الفائزة بالميدالية البرونزية في ألعاب الكومنولث وبطلة الألعاب الأفريقية منافستها التايوانية وو شيه يي، في دور الستة عشر، بعد غد (الثلاثاء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »