أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أولمبياد باريس 2024 : المغرب في اختبار صعب أمام المنتخب الأمريكي .. تعرف علي موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

تتوجه أنظار عشاق الكرة المغربية والأفريقية إلي ملعب ” حديقة الأمراء ” بالعاصمة الفرنسية باريس , لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع المنتخب الأوليمبي المغربي مع المنتخب الأمريكي لحساب ربع نهائي مسابقة كرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024 , والتي من المقرر أن تنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت المغرب , الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة .

تشكيل منتخب المغرب

وأعلن المدير الفني للأوليمبي المغربي  طارق السكيتيوي، عن التشكيل الرسمي لمباراة ربع نهائي الألعاب الأولمبية التي يواجه فيها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الأولمبي:

 حراسة المرمى: منير المحمدي

الدفاع: أشرف حكيمي، مهدي بوكامير، زكرياء الوحدي، أسامة العزوزي.

وسط الميدان: أمير ريتشاردسون، أسامة ترغالين، بلال الخنوس.

الهجوم: سفيان رحيمي، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش.

الحفاظ علي التركيز

وأكد الإطار الوطني طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، أن عناصر المنتخب المغربي مطالبة بالحفاظ على تركيزها طوال دقائق المباراة، عند مواجهة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، لحساب ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وقال السكتيوي، في تصريح خاص لموقع “هسبورت”، “إن “التركيز مهم في هذه المباريات، علينا أن نكون مهتمين بأدق التفاصيل من صافرة البداية إلى النهاية، وتفادي بعض الأخطاء التي ارتُكبت من قبل”.

وأضاف: “ليست هناك مباراة سهلة في كرة القدم، بالنسبة لي لم أكن أفضل مواجهة منتخب ما وتفادي آخر في دور الربع، هدفنا الأول والأخير هو أن نكون جيدين وفي أفضل حالاتنا بغض النظر عن الخصم”.

وواصل: “سفيان رحيمي سيكون جاهزا للقاء؛ لأنه استفاد من “بروتوكول” صحي في الفترة الماضية. الآن التركيز على المواجهة، ونسعى إلى الوصول إلى أبعد نقطة لإسعاد الجمهور المغربي، وكتابة التاريخ بإنجاز أولمبي كبير”.

ولفت مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم إلى أن “جميع اللاعبين مهمين بالنسبة لنا، نعيش في ظروف جيدة وأجواء عائلية. لذلك، هناك معنويات مرتفعة عند الجميع، نتمنى أن نكون في المستوى ونُحقق التأهل”.

واختتم المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، الخميس، استعداداته للمواجهة المنتظرة التي ستجمعه بالولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، في ربع نهائي أولمبياد باريس.

وسيواجه المنتخب المغربي، في الدور النصف النهائي في حال التأهل، الفائز من مواجهة إسبانيا واليابان بمدينة مارسيليا في ملعب “فيلودروم”.

و تأهل المنتخب المغربي الأولمبي عن جدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم رجال برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

وبفضل هذا الانتصار، حل المنتخب المغربي في صدارة مجموعته بـ 6 نقاط، متقدما على منتخب الأرجنتين، الذي فاز على نظيره الأوكراني (2-0).

وانتزع المنتخب الأمريكي بطاقة العبور إلى ربع النهائي عقب تحقيقه انتصارا عريضا على نظيره الغيني (3-0)، وهو ما بوأ الأمريكيين المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، خلف المنتخب الفرنسي، الذي فاز على نيوزيلاندا (3-0)، وظفر بصدارة المجموعة الأولى بـ 9 نقاط.

القنوات الناقلة

يُشار إلى أنه من المقرر أن يتم بث مباراة المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم أمام المنتخب الأمريكي ظهر اليوم الجمعة، بملعب حديقة الأمراء بداية من الساعة الثالثة بتوقيت فرنسا الثانية ظهرا بتوقيت المغرب الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة , عبر قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لأولمبياد باريس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »