أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

حضور روسي في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني

موسكو / تاس/

 شارك مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، في مراسم تنصيب رئيس موريتانيا محمد ولد غزواني في العاصمة نواكشوط، وخلال لقاء ثنائي، ناقش الطرفان، آفاق التعاون مع الأخذ في الاعتبار رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي عام 2024.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “خلال اللقاء، تم تأكيد أهمية تعزيز تنسيق السياسة الخارجية بين موسكو ونواكشوط، بما في ذلك مراعاة رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي في عام 2024”.

وأشارت الوزارة إلى أن بوجدانوف أجرى سلسلة من المحادثات مع رؤساء وفود دول عربية وإفريقية حاضرين في مراسم التنصيب – رئيسيّ تشاد وغينيا بيساو، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، ووزير الدفاع في مالي، ووزير الخارجية التونسي، والممثل الرسمي لرئيس فلسطين ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

ووفقاً للوزارة “خلال تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، تم التركيز بشكل خاص على الوضع الحالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل”.

وتابع البيان “من الضروري تكثيف الإجراءات النشطة الموحدة من أجل إيجاد حل سلمي مبكر للصراعات والأزمات الحادة بما يتفق بدقة مع مبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية حفل التنصيب، عقد بوجدانوف لقاء منفصلاً مع رئيس موريتانيا، تمت خلاله مناقشة مجموعة من القضايا الموضوعية لزيادة تعزيز العلاقات الروسية – الموريتانية الودية، بما في ذلك تطوير تعاون متعدد الأوجه متبادل المنفعة.

اقرأ المزيد 

موريتانيا .. « الغزواني » يؤدي اليمين الدستورية ويعد ببناء دولة العدل والإنصاف 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »